أخبار العالم

مخاوف في إسرائيل بعد نشر “رسالة تهديد” سرية من الجيش المصري

“إرسال رسالة تهديد؟ مصر تطرح تفاصيل جديدة من حرب أكتوبر”، هكذا علقت القناة الـ”14” العبرية على الوثائق السرية التي نشرها الجيش المصري لأوّل مرة عن حرب أكتوبر عام 1973.

 

وقال موقع قناة “ now14″ إن وثائق جديدة بخط قادة الجيش المصري عن “حرب كيبور” وفقاً للتسمية العبرية لحرب أكتوبر، نُشرت لأول مرة بعد أكثر من 50 عاماً، مشيراً إلى أن توقيت النشر مرتبط بأحداث الحرب في غزة.

 

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أن نشر الوثائق “رسالة تهديد” حيث جاء بعد أن هددت مصر الشهر الماضي بتعليق اتفاق السلام مع إسرائيل.

 

وأوضح الموقع العبري أن توقيت نشر الوثائق، على خلفية حرب “السيوف الحديدية” الحالية على قطاع غزة له معنى مهم، حيث أن نشرها يأتي بعد أن هددت مصر الشهر الماضي بتعليق اتفاق السلام مع إسرائيل في حالة قيام الجيش الإسرائيلي بمداهمة رفح.

 

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع المصرية عبر موقعها الإلكتروني عدة وثائق نادرة حول حرب أكتوبر 1973، تحدثت في بعض منها عن الإعلام العسكري.

 

وتضمنت وثائق وزارة الدفاع كيفية تصفية الثغرة ممثلة في الخطة شامل وشامل المعدلة، هذا بجانب فض الاشتباك وانسحاب القوات الإسرائيلية، وكذلك بعض مذكرات القادة.

مخاوف في إسرائيل بعد نشر رسالة تهديد سرية من الجيش المصري

اقرأ أيضاً.. “الأكثر سرية”.. مصر تكشف لأول مرة عن وثائق “نادرة” بشأن حرب أكتوبر (صور).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى