الفيديو

بعد أن عرضت حماس فيديو لها.. والدة الأسيرة الإسرائيلية تكشف جنسيتها وتفاصيل “مهمة” (فيديو)

عرضت حركة حماس في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، فيديو ظهرت فيه الأسيرة الإسرائيلية ميا شيم، المتواجدة في غزة بعد عملية طوفان الأقصى، بينما رد الجيش الإسرائيلي على ذلك ببيان.

 

الأسيرة الإسرائيلية لدى حماس

 

ويظهر في مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته دقيقة و18 ثانية، فتاة إسرائيلية تتلقىِ العلاج في ذراعها على يد أحد الأطباء، بعد احتجازها من مستوطنة سديروت في 7 أكتوبر.

 

وفي لقطة أخرى ظهرت الفتاة في الفيديو وهي تتحدث إلى الكاميرا قائلة، “مرحبا أنا ميا شيم، 21 عاما، من شوهام، وموجودة في غزة حاليا”.

 

وأضافت: “عدت فجر السبت من سديروت، كنت في حفلة، وأصبت إصابة بالغة في يدي، وأخذوني إلى غزة، وأجروا لي عملية جراحية في يدي مدتها 3 ساعات”.

 

وطلبت ميا في الفيديو إعادتها إلى بيتها بأسرع ما يمكن، وقالت: “من فضلكم أخرجونا من هنا بأسرع وقت”.

 

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن مندوبيه أبلغوا عائلة، ميا شيم، خبر اختطافها وهم على تواصل معهم في هذه الساعة.

 

وأكد الجيش أنه “يعمل في كل الوسائل الاستخبارية والعملياتية لإعادة المختطفين”.

 

رد إسرائيل ووالدتها

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أن الفيديو الذي تم نشره “تحاول حماس إظهار نفسها كمنظمة إنسانية بينما تعمل كمنظمة إرهابية بشعة مسؤولة عن قتل واختطاف رضع ونساء وأطفال ومسنين”، حسب وصفه.

وذكرت صحيفة “تايمز أو إسرائيل” أن عائلة شيم أعربت عن سعادتها بتلقي أخبار من ابنتها، وقالت والدتها: “أنا أتوسل للعالم أن يعيد طفلتي حية لأنها أعز صديقاتي أو يأخذوني بدلا منها”.

 

وأضافت كيرين: “أتمنى حقا أن يتحدث معنا الرئيس ماكرون أيضا..أنا أثق به حقا وبابنتي، فهي مواطنة فرنسية. أريده حقا أن يساعدني في استعادة ابنتي”.

أقرأ أيضاً:

رسالة أمريكية إلى مصر للتحرك بشكل “عاجل” والقاهرة لديها “ورقة رابحة”

جاء نشر الفيديو في الوقت الذي قال فيه المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أبو عبيدة، إنه لا يوجد إحصاء نهائي لعدد الرهائن “بسبب صعوبات أمنية وعملية”، لكنه أضاف أن العدد الموجود في غزة يتراوح ما بين 200 و250.

 

بعد أن عرضت حماس فيديو لها.. والدة الأسيرة الإسرائيلية تكشف جنسيتها وتفاصل "مهمة" (فيديو)
بعد أن عرضت حماس فيديو لها.. والدة الأسيرة الإسرائيلية تكشف جنسيتها وتفاصل “مهمة” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى