أخبار العالمسلايد رئيسي

بحثاً عن امرأة … الشرطة تفتش منزل رئيس دولة أمريكية فما قصتها؟

اشترك الان

في سابقة وصفت بـ”التاريخية”، أقدمت الشرطة في إحدى الدول الأمريكية على تفتيش منزل الـ رئيس بحثاً عن امرأة، بعد حديث عن اتهامها بقضايا فساد.

تفتيش منزل الرئيس بحثاً عن امرأة

وذكرت وسائل إعلام أن النيابة العامة في البيرو، أجرت مساء الثلاثاء، تفتيشاً للقصر الرئاسي بغية توقيف شقيقة زوجة رئيس الجمهورية، بيدرو كاستيو.

وذكر موقع “omgbulletin”، أن المرأة القريبة للرئيس البيروفي، متهمة بمشاركتها في شبكة فساد وغسل أموال بالبلاد.

وقال الموقع، إن فريقاً خاصاً من ضباط الشرطة والمدعين العامين لمكافحة الفساد شقوا طريقهم إلى القصر الحكومي في المركز التاريخي لمدينة ليما حوالي الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلي.

إلا أن وسائل إعلام بالبلاد ذكرت الجهود المبذولة لاعتقال يينيفر باريديس ، لم تواجه أي عقبات حتى الآن لكنها لم تفلح بالقبض عليها.

وجاء في بيان لديوان المحاسبة أن العملية لإلقاء القبض على باريديس التي لم تفلح، بوشرت بطلب من النيابة العامة التي طلبت “تفتيش الجزء السكني من القصر الرئاسي في ليما”.

اقرأ أيضاً || “طعنوا صور لاعبي أستراليا بالسيوف”.. سحرة البيرو ساعدوا منتخب بلادهم بالفوز

سابقة تاريخية

وأكدت وكالة فرانس برس أن عملية تفتيش القصر الرئاسي تعتبر سابقة تاريخية إذ أنها المرة الأولى التي يدخل فيها القضاء مقر السلطة التنفيذية بحثاً عن شخص.

وتتحدث وسائل إعلام البيرو أن المتهمة باريديس، تعتبر شقيقتها وزوجها الرئيس بمثابة والداها، وتعيش معهم ومع أولادهم في المقر الرئاسي الذي هو جزء من مقر الحكومة.

وذكرت المصادر أن العملية جرت متزامنة بعدة أماكن في العاصمة ليما مع توقيف أشخاص هم خوسيه نينيل ميدينا رئـيس بلدية مدينة من المنطقة التي ينحدر منها كاستيو ورجلا الأعمال الشقيقان أوغو وانجي إسبينو للاشتباه أيضاً بانتمائهم إلى الشبكة نفسها.

وسبق لينفير باريديس أن استدعيت للادلاء بشهادتها أمام النيابة العامة والمثول أما لجنة في الكونغرس البيروفي في منتصف يوليو.

شبكة إجرامية

وفتحت أجهزة المدعي العام خمسة تحقيقات في حق الـرئيس كاستيو نفسه في إطار قضايا فساد محتملة وهو أمر غير مسبوق أيضاً لرئيس بيروفي حالي.

وذكرت صحيفة بونا تايمز، وفق ما ترجمت وكالة ستيب الإخبارية، أن حالة جدل أصابت البرلمان في البلاد بعد الحديث عن ملابسات اتهام أحد أفراد عائلة الـرئيس بتهم فساد.

اقرأ أيضاً|| مومياء مخيفة مقيدة بالحبال عمرها مئات السنين تذهل العلماء وكل من رآها في البيرو

ونتيجة لذلك، قال عضو الكونغرس في البيرو، خوسيه كويتو إنه “يشعر بالخجل أمام الآخرين” لكل ما يحدث في القصر الحكومي، وانتقد قلعة الـرئيس بيتر  على جميع الانتهاكات الموجودة في الحكومة.

من جانبه، قالت عضو الكونغرس سيلفانا روبليس بيرو ليبر، إن كل ما يفعله مكتب المدعي العام للقبض على باريديس هو “استعراض” لغرض وحيد هو محاكمة الـرئيس كاستيلو.

النائب هيكتور فنتورا رئيس لجنة الاشراف، قال أيضاً، إن هذه الاعتقالات تدعم الفرضية القائلة بأن منظمة إجرامية عائلية ستعمل في القصر الحكومي. وكتب النائب على شبكات التواصل الاجتماعي أن “لجنة الإشراف ستجري تحقيقًا شاملاً ضد جميع أعضائها المزعومين”.

أما عضو الكونغرس فوجيموري، قالت لذات لوسائل إعلام: إن “المافيا بدأت في السقوط. المزيد من الاعتقالات قادمة ، هذه بداية النهاية. الآن سنعرف من وإلى أي مدى شارك في منح الوظائف الفاسدة لهذه السلطات “.

 الشرطة تفتش منزل رئيس دولة أمريكية فما قصتها؟
الشرطة تفتش منزل رئيس دولة أمريكية فما قصتها؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى