أخبار العالم العربي

مرض اللسان الأزرق بين الماشية يظهر في بلد عربي.. والسلطات تتخذ إجراءات صارمة

رصدت السلطات المسؤولة في بلد عربي، وجود إصابات بمرض اللسان الأزرق بين الماشية، وذلك حسبما أفاده الإعلام الرسمي بالتونس، اليوم السبت.

– مرض اللسان الأزرق بين الماشية

وفقاً لراديو “إكسبريس إف إم”، فإن السلطات التونسية اتخذت إجراءات بعد الاشتباه في وجود إصابات بين الماشية بمرض اللسان الأزرق، إذ وجهت دائرة الإنتاج الحيواني في المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمدينة الكاف التونسية خلال الأيام الأخيرة المنقضية بأخذ 4 عينات لرؤوس أبقار لتحليلها للإشتباه في إصابتها بمرض اللسان الأزرق.

وقالت الإذاعة، نقلاً عن رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بذات المندوبية حسين الرزايقي: “إن اللسان الأزرق هو مرض يصيب الماشية ولا ينتقل إلى الإنسان”.

وأضافت: أن الرزايقي أوضح أن العينات التي تم أخذها من رؤوس الأبقار جاءت من معتمديات ساقية سيدي يوسف والطويرف وتاجروين والكاف، وجاء إرسالها للتحليل تبعا لظهور بعض العلامات والأعراض التي تتعلق بهذا المرض ومنها قلة الأكل والانتفاخ وسيلان الأنف.

وطالب الرزايقي مربي المواشي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القطيع ومنها مقاومة البعوض الذي يتسبب في نقل المرض من حيوان إلى آخر، واستعمال المبيدات الحشرية الموصى بها لهذا الغرض، والتخلص المياه الراكدة باعتبار أن البعوض يتكاثر في الأماكن الرطبة.

مرض اللسان الأزرق بين الماشية يظهر في بلد عربي.. والسلطات تتخذ إجراءات صارمة
مرض اللسان الأزرق بين الماشية يظهر في بلد عربي.. والسلطات تتخذ إجراءات صارمة


تابع المزيد:

)) شاهد|| مسؤول كندي يتعرض لموقف محرج ويبتلع نحلة أزعجته خلال إلقاء خطاب

)) مرض مجهول يصيب الأحصنة بشمال كازاخستان ويؤدي لنفوقها ونفوق الماشية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى