منوع

أحمد عيسى.. وزير مصري يثير الجدل فور تعيينه واسمه يتصدر المنصات

 

تصدر اسم، أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك التجاري الدولي، والذي تم تعيينه وزيرا للسياحة والآثار المصرية، منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

 

الوزير أحمد عيسى يثير الجدل

وأثار تعيين أحمد عيسى حالة واسعة من الجدل خلال الساعات الماضية، حيث لم تتضمن مسيرته المهنية أية علاقة بملف السياحة أو الآثار، بحسب المتابعين، وما زاد الجدل بين المتابعين هو تشابه اسم الوزير الجديد مع الدكتور أحمد عيسى أستاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة، والذي رأى البعض أنه كان جديراً بهذا المنصب.

وتعليقاً على تعيين الوزير الجديد قال الدكتور مصطفى جاويش: “سؤال هام جدا: يتساءل البعض هل كان المقصود الأستاذ الدكتور/ أحمد عيسي استاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة ، لتولي وزارة الآثار؟؟ وليس المحاسب المصرفي احمد عيسي بالبنك التجاري الدولي ؟ نفس فكرة فيلم معالي الوزير للفنان أحمد زكي”.

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي تشابه الأسماء بالفيلم الشهير “معالي الوزير” للفنان الراحل أحمد زكي، الذي جاء وزيرا على سبيل الصدفة بتشابه اسمه بأحد المرشحين للوزارة.

أحمد عيسى وزير السياحة
ودفع الجدل الواسع على المنصات مسؤول مصري لتوضيح سبب تعيين الوزير أحمد عيسى، حيث قال لوسائل إعلام مصرية لم تكشف عن اسمه: ” لا صحة للوقوع في أي أخطاء أو وجود أي تشابه للأسماء بين الوزير وشخص آخر”، مشيراً إلى أن “الحكومة المصرية وضعت معايير لاختيار وزير السياحة والآثار الجديد وهي تنطبق على الدكتور أحمد عيسى”.

اقرأ أيضاً:

بالأسماء.. البرلمان المصري يقر تعديلات وزارية

وأضاف أن الحكومة المصرية “تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي لقطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، وأن عيسى يتمتع بخلفية اقتصادية تتيح له التعامل بشكل فعال مع هذا الملف”.

اقرأ أيضاً:

عظيمات مصر يبهرن العالم بـ موكب المومياوات الملكية -فيديو وصور

من جانبه، علق الدكتور أحمد محمود عيسى أستاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة على هذا التشابه، بأنه تلقى العديد من التهاني بتوليه المنصب الجديد، مؤكدا أن الأمر ما هو إلا تشابه في الأسماء.

اقرأ أيضاً:

نجل وزيرة مصرية متهم بجرائم قتل في أمريكا.. وأول تعليق لها

وأعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، عن تعديل وزاري شمل 13 حقيبة وزارية في جلسة طارئة عقدها البرلمان للموافقة على ذلك التعديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى