أخبار العالم

بالفيديو|| أردوغان: تركيا القديمة انتهت قبل 21 عاماً واليوم أكثر ديمقراطية وحرية

 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مشاركته في اجتماع مع كوادر “حزب العدالة والتنمية” الحاكم بمناسبة الذكرى 21 لتأسيسه، أن تركيا أصبحت أكثر حرية في عهد الحزب.

 

أردوغان يتحدث عن تركيا جديدة

وقال أردوغان إن: “تركيا بفضل تطبيقها دبلوماسية فعالة تدافع بلا خوف عن مصالحها الوطنية وتحقق النتائج المرجوة على كافة المنصات بما في ذلك الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي”.

وأضاف: “على الرغم من المحظورين ، قمنا بتوسيع مناطق الحرية لأمتنا. على الرغم من التنظيمات الإرهابية ، قمنا بتحصين الأمن والعدالة. على الرغم من الوصاية جعلنا تفوق الإرادة الوطنية. لقد صنعنا ثورة صامتة بالإصلاحات التي نفذناها”.

اقرأ أيضاً:

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية في سوريا.. ويكشف بناء أول منشأة نووية بتاريخ تركيا

وأشار إلى أن تركيا تعد الآن “مثالاً للعالم من حيث التنمية والمساعدات الإنسانية، وليست دولة تتسول الديون على أبواب صندوق النقد الدولي”.

اقرأ أيضاً:

حرب أردوغان الجديدة في سوريا ستنطلق من منطقة تحلم أنقرة بضمها

وتابع أن “تركيا تملك قوة عسكرية كبيرة تمكنها من تنفيذ عمليات من أجل أمنها القومي دون السعي للحصول على موافقة أي جهة في الداخل أو الخارج”.

اقرأ أيضاً:

حقيقة آيا صوفيا .. كنيسة أم متحف أم مسجد… وهل تجوز الصلاة فيه أساساً

وأكد أن بلاده “اليوم صارت أكثر ديمقراطية وحرية مما كانت عليه قبل 21 عاما، وأكثر سلاما وازدهاراً في عام 2002 على كافة الأصعدة ومنها الاقتصاد والتعليم والصناعة والصحة والصناعات العسكرية والطاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى