الشأن السوري

شاهد|| صواريخ تركيا تدك عين العرب السورية وقسد ترد في مدينة حدودية

تصاعدت خلال الساعات القليلة الماضية، وتيرة القصف المتبادل بين القوات التركية وقوات قسد، إذ استهدفت تركيا معسكراً لقسـد أدت لوقوع عدد من القتلى والجرحى.

– قصف متبادل بين القوات التركية وقسد

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، اليوم الثلاثاء، إن رشقات صاروخية مكثفة أطلقتها القوات التركية المتمركزة في المنطقة باتجاه مدينة عين العرب وريفها شرق محافظة حلب.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 10 انفجارات قوية سمعت في أحياء مدينة عين العرب ناتجة عن ضربات نفذتها القوات التركية على المنطقة مع تنفيذ غارة جوية من قبل الطيران المسير التركي استهدفت آلية كانت تقل عدد من عناصر قسـد داخل المدينة.

قصف متبادل بين القوات التركية وقسد

وأوضح مراسلنا أن صواريخ تركية استهدفت معسكراً لقوات قـسد في مدينة عين العرب، مما تسبب بوقوع قتلى وجرحى وتدمير عدد من العربات المصفحة جراء الاستهداف.

وذكر مراسلنا أن الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا استهدفا برشقات صاروخية مواقع قوات قسد في مناطق ريف منبج بريف حلب الشرقي، مع تحليق لطائرات مسيرة تركية بأجواء المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش التركي قصف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات قسـد في مناطق “الطويلة، والكوزلية، وتل اللبن، أم الخير، والسلماسة” بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة مع أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بصفوفهم

– قسد تقصف مدينة تركية ومدينة جرابلس

وفي المقابل، قال مراسلنا إن قوات قسـد استهدفت بأكثر من 17 صاروخ وقذيفة مدفعية أطراف مدينة جرابلس ومحيط إحدى الثكنات التركية المتمركزة في المنطقة.

فيما طال قصف مدفعي وصاروخي لقوات قسـد مدينة قرقميش التركية الواقعة داخل الأراضي التركية والقريبة من الحدود السورية التركية بعدد من القذائف مما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان في المنطقة.

وتصاعدت عمليات القصف المتبادل بين الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية من جهة وقوات قسـد من جهة أخرى في مناطق حلب والحسكة والرقة بعد التصريحات التركية الأخيرة حول المقاربة بين تركيا والنظام السوري وعقد مصالحة بين الأخير والمعارضة.

 


اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| مقطع مصور غير اعتيادي.. قلب إنسان ينبض في عربة طبية

)) تصعيد تركي.. طائرات تقصف مواقع لقسـد والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى