اخبار العالمسلايد رئيسي

دبلوماسيو إيران يتخلصون من وثائق سرية قبل مغادرتهم ألبانيا ب”النار”

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، أن دبلوماسيون إيرانيون أحرقوا وثائق قبل ساعات من مغادرتهم ألبانيا، بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

إيران تحرق وثائق في ألبانيا

وأكدت “رويترز ” أن شاهد عيان رأى رجلاً داخل السفارة الإيرانية يلقي أوراقاً في برميل صدئ، بينما أضاء اللهب جدران السفارة المكونة من ثلاثة طوابق.

وكان رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، قال في خطاب يوم أمس الأربعاء، إنه أمر الدبلوماسيين والموظفين الإيرانيين بإغلاق السفارة ومغادرة البلاد في غضون 24 ساعة بعد اتهامات تتعلق بهجوم سيبراني.

وذكر أن الهجوم الإلكتروني “هدد بشل الخدمات العامة ومحو الأنظمة الرقمية واختراق سجلات الدولة وسرقة المراسلات الإلكترونية الداخلية الحكومية، وإثارة الفوضى والانفلات الأمني في البلاد”.

اقرأ أيضاً:ألبانيا تطرد سفير إيران وجميع دبلوماسييها وتكشف تفاصيل هجوم نفذته طهران

وأشار إلى أن “الهجوم المذكور فشل” مضيفاً أن “الأضرار يمكن اعتبارها بسيطة نظراً إلى أهداف المهاجم، أصبحت كافة الأنظمة من جديد مشغلة بشكل كامل ولم يحصل حذف بيانات لا يمكن الرجوع عنه”.

اقرأ أيضاً:الإيرانيات لن يستطعن إخفاء وجوههن بعد اليوم عن السلطات.. تقنية متطورة لفرض الحجاب

من جانبها، نددت طهران بشدة بقرار تيرانا قطع العلاقات الدبلوماسية ونفت علاقتها بما صرحت به ألـبانيا قائلة إنها “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وهذه ليست أول مرة تطرد فيها ألـبانيا دبلوماسيين إيرانيين، فقد طردت اثنين منهم عام 2020، بسبب “نشاطهما الذي لا يتناسب مع وضعهما الدبلوماسي”.

اقرأ أيضاً:فنانة إيرانية شهيرة تفاجئ جمهورها بتحويل نفسها إلى رجل -صور

وفي عام 2018، طردت ألـبانيا السفير الإيراني ودبلوماسيا آخر بتهمة “الإضرار بالأمن القومي”.

دبلوماسيو إيران يتخلصون من وثائق سرية قبل مغادرتهم ألبانيا ب"النار"
دبلوماسيو إيران يتخلصون من وثائق سرية قبل مغادرتهم ألبانيا ب”النار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى