اخبار سوريا

“داعش” تتبنى تفجير في كابل أوقع عشرات الضحايا من المدنيين

أعلنت لجنة “سلامة الصحفيين” الأفغانية، اليوم الإثنين الموافق لـ الثلاثين من أبريل / نيسان الجاري، عبر بيان لها أنّ ثمانية صحفيين قتلوا إثر التفجير الانتحاري المزدوج بـ “كابل” والذي تسبب بمقتل 25 شخص وإصابة 45 آخرين، وأوضحت اللجنة أنّ 6 صحفيين آخرين أصيبوا بجروح في التفجير.

وبحسب وسائل إعلام دوليّة، وقع الهجوم في حي “شاش دراك” وسط العاصمة كابل، والذي يضم عدد من السفارات الأجنبية، بالإضافة لـ مقر حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، وتبنَّى “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن الهجوم.

حيث نشرت جماعة أفغانية تابعة للتنظيم والمعروفة باسم “ولاية خراسان” بياناً عبر معرفاتها الرسمية قالت من خلاله، “أنّ استشهاديين اثنين نفذا التفجير المزدوج اليوم الإثنين، واستهدف مقرات تابعة للاستخبارات الأفغانية المرتدة في كابل”.

ومن جانبها أكّدت وزارة الصحة الأفغانية مقتل 25 شخص ضمن تفجيرين انتحاريين وقعا بالقرب من مقر الاستخبارات الأفغانية في العاصمة كابل، وأوضح “نجيب دانش” المتحدث باسم وزارة الداخلية “أنّ الهجوم الأول نفذه انتحاري على دراجة نارية عند الساعة الثامنة صباحاً، ليتليه بعد نحو 20 دقيقة تفجير ثانٍ قرب موقع الهجوم الأول، ما تسبب بوقوع ضحايا بين المدنيين، خاصة بين من وصلوا إلى المكان من الصحفيين ورجال الإسعاف”.

وفي ذات السياق، أعلنت شرطة ولاية “قندهار” عن مقتل 11 مدني بينهم 10 أطفال في هجوم انتحاري آخر استهدف رتل عسكري تابع لـ قوات أجنبية في الولاية، وذلك عقب التفجير المزدوج الذي استهدف العاصمة “كابل”.

 

KABUL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى