نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الإثنين 30-4-2018

حمص:
– أكثر من 200 غارة بالبراميل المتفجّرة والصواريخ الفراغية استهدفت مدينتي ” تلبيسة ، الرستن ” وقرى ” الزعفرانة، ديرفول، عزالدين، عيون حسين، الكن “، تزامن ذلك مع قصف مكثّف بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ، أسفر عن مقتل تسعة أشخاص مدنيين بينهم خمس نساء وطفلين إضافة لسقوط عشرات الجرحى، كما استهدف الغارات مشفى “الرستن” بشكل مباشر، مما أسفر عن خروجه عن الخدمة.
– قصف براجمات الصواريخ استهدف الأحياء السكنية في قرية كيسين بالريف الشمالي.
– قوّات النظام أغلقت معبر الدار الكبيرة أمام حركة المواطنين والذي يعتبر المعبر الوحيد المغذي للريف الشمالي.

حماة:
– مقتل عشرة عناصر من الميليشيات الإيرانية وقوّات النظام وإصابة 21 آخرين بينهم القيادي ومسؤول المركز الإيراني “حيان طلال محمد” نتيجة سقوط عدة صواريخ على المركز الواقع بين مدينة سلحب وقرية نهر البارد بالريف الغربي ليلة أمس.
– مقتل سيّدة وإصابة خمسة آخرين جرّاء القصف المدفعي والصاروخي على الأراضي الزراعية في محيط “تل عثمان” بالريف الشمالي من معسكر بريديج التابع لنظام، فيما ألقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على بلدة “كفرنبودة”.
– قوّات النظام المتمركزة في حاجز قرية التاعونة استهدفت بقذائف الدبابات بلدة “عقرب” بالريف الجنوبي، كما استهدفت الطائرات بالصواريخ الفراغية قريتي “بريغيت و دمينة”.

إدلب:
– غارات روسيّة استهدفت الليلة الماضية، مخيم شمال غرب قرية معرزيتا جنوب إدلب (يقطنه نازحون من قرية التريمسة ومن مدينة حماة) مما أسفر عن وقوع قتيل وسبع إصابات، كما استهدفت الغارات مسجد معرزيتا مما أدى إلى دمار كبير، فيما تجدّدت الغارات صباح اليوم على القرية.
– سماع دوي انفجار عنيف في مدينة ادلب ناجم عن انفجار دراجة نارية مفخخة في منطقة “حي جبارة ولا معلومات عن اصابات
– هيئة تحرير الشام أفرجت عن القيادي في حركة أحرار الشام “أبو عزام سراقب” من سجونها ضمن بنود الصلح مع جبهة تحرير سوريا.
– دخول حافلات إلى بلدتي “كفريا والفوعة” شمال إدلب لإجلاء (1500) شخص باتجاه معبر بلدة العيس جنوب حلب كمرحلة أولى من الاتفاق مع هيئة تحرير الشام كما دخلت حافلة واحدة إلى بلدة “اشتبرق” غربي إدلب، لنقل عدد من الأسرى لدى تحرير الشام.

حلب:
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وخلية تابعة للوحدات الكردية في مغاير قرية كفرمز بريف عفرين شمالي حلب.

دمشق وريفها:
– استمرار الغارات الجوّية بالصواريخ والبراميل المتفجرة باتجاه مواقع تنظيم الدولة في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على جبهة حي الزين.
– دخول الحافلات إلى دوار البطيخة جنوب دمشق، مع إزالة السواتر الترابية، تمهيداً لدخول الحافلات إلى منطقة الريجة في مخيم اليرموك لإجلاء مقاتلي هيئة تحرير الشام ضمن اتفاق البلدات الأربعة.

دير الزور:
– تنظيم الدولة استهدف بطائرة مسيّرة موقعين لقسد في الريف الشمالي في قريتي الربيضة وأبو النيتل مما أدى لسقوط قتلى من قسد.
– قوات قسد تُخلي قريتي الجنينة والجيعة بالريف الغربي من الأهالي صباح اليوم دون معرفة الأسباب.
– طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارات جوية مواقع لقوّات النظام بين مدينتي القورية ومحكان بالريف الشرقي.

 

DSC07581

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى