اخبار العالم

قطعة في الجو.. لغز جديد في سقوط الطائرة الصينية المنكوبة يثير الأسئلة

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، إن التحقيقات الأولية في حادثة تحطم الطائرة الصينية، كشفت عن قطعة من الطائرة يتوقع أنها تحطمت قبل 9 كيلومترات من موقع الحادث مما يزيد القضية تعقيداً.

معلومات جديدة في حادثة الطائرة الصينية

وذكر مسؤولون صينيون، بحسب ما أوردت الصحيفة أنه إذا جرى التأكد من أن قطعة الحطام تعود إلى الطائرة الصينية، فهذا يعني أنها تحطمت في الجو قبل السقوط، وبذلك فهناك حقائق كثيرة غير معروفة عن هذه الحادثة الغامضة.

ويضيف هذا الأمر غموضاً على لغز تحطم الطائرة التي لم يرسل قائدها أي نداء استغاثة قبل الحادثة.

وأوضحت الصحيفة أنه يبلغ طول قطعة الحطام، التي يعتقد أنها تعود للطائرة، 1.3 متر، وعرضها 10 سنتميترات، ووجدت في أرض زراعية، حسبما قال المسؤول في الدفاع المدني، زينغ شي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، يقول المسؤولون إنه في هذه المرحلة المبكرة من التحقيق، من الصعب معرفة ما إذا كانت القطعة سقطت نتيجة الضغط عندما هوت الطائرة، أو انفصلت قبل السقوط.

وبدوره، يعتقد مسؤول الحوادث السابق في إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية، جيف غوزيتي، أن سقوط قطع الحطام المنفصلة جرى أثناء السقوط الحاد للطائرة من ارتفاع التحليق، الذي بلغ نحو 9 كيلومترات في حوالي دقيقة و 35 ثانية.

وقال: “من وجهة نظري، إن أجزاء الطائرة تفسخت أثناء سقوطها” مضيفاً: “إن الأسئلة بالضبط هي ما هي القطع (التي تحطمت) ومتى سقطت؟”.

وأوضح خبراء الطيران أن اللغز في مسألة الطائرة من طراز “بوينغ 737″، أنها مصممة كي لا تسقط، ومن النادر جداً أن تصادفها هذه الحوادث.

اقرأ أيضاً : شاهد|| قبل عدة أشهر.. عرافة تايلندية تنبأت بسقوط الطائرة الصينية والسبب “فيروس مجهول”

حادثة مروعة هزت الصين

وكانت طائرة تابعة لشركة طيران شرق الصين، وهي من طراز “بوينغ 737″، هوت فجأة وتحطمت في منطقة جبلية، قبل أقل من ساعة من موعد الهبوط المقرر، الأسبوع الماضي.

وكان على متن الطائرة الصينية 132 شخصاً، وأقلعت في رحلة داخلية من مدينة كونمينغ عاصمة إقليم يونان بجنوب غرب الصين إلى قوانغشي عاصمة إقليم قوانغدونغ، بجنوب غرب الصين، بينما أكدت السلطات أنها لم تعثر على ناجين من بين ركاب الطائرة الصينية.

قطعة في الجو.. لغز جديد في سقوط الطائرة الصينية المنكوبة يثير الأسئلة
قطعة في الجو.. لغز جديد في سقوط الطائرة الصينية المنكوبة يثير الأسئلة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظة سقوط طائرة صينية على متنها 133 راكباً بين الجبال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى