الشأن السوري

شاهد|| إطلاق النار على الطلبة المحتجين في جامعة أصفهان.. ورجل دين يلوذ بالفرار بعد هتاف ضده

توسعت رقعة الاحتجاجات الإيرانية، اليوم السبت، واشتعلت كبرى الجامعات، مثل جامعة أصفهان، التي انتشر صوراً منها توثق إطلاق قوات الأمن النار على المحتجين، فيما أظهر فيديو آخر كيف هرب رجل دين إيراني من هتافات الطلاب ضده.

– إطلاق النار على الطلبة المحتجين في جامعة أصفهان

أتى رد قوات الأمن العنيف بعد احتشاد الطلاب في جامعة أصفهان، وسط البلاد، وقيام طالبات، بخلع الحجاب والهتاف ضد المرشد الإيراني علي خامنئي.

وتجددت المواجهات بين المتظاهرين والأمن في مدينة مشهد، ثاني أكبر المدن الإيرانية بعد طهران، فيما أظهرت مقاطع مصورة تناقلها ناشطون عبر مواقع التواصل اشتباكات بين القوات الأمنية والطلاب.

كما تظاهر مجدداً اليوم طلبة جامعة زنجان شمال غرب البلاد.

– رجل دين يهرب من هتافات مناهضة

وعلى صعيد آخر، تجمع عدد من الطلاب بمدينة مشهد الإيرانية أمام إحدى المدارس احتجاجاً على مقتل “مهسا أميني” البالغة من العمر 22 عاماً على يد شرطة الأخلاق.

وهتف الطلاب بضرورة رحيل رجال الدين، بالتزامن مع مرور رجل دين إيراني وهو يمسك بهاتفه، إذ أظهر الفيديو فرار رجل الدين مسرعاً خوفاً من الطلاب عندما اشتد حماسهم.

والجدير ذكره أن العديد من المدن الكردية شهدت في وقت سابق اليوم إضراباً شاملاً، ومسيرات احتجاجية أيضاً، داعية إلى معاقبة قتلة الشابة الكردية.

مواضيع ذات صِلة : الأهواز تنضم إلى احتجاجات إيران.. “القتل أو الاعتقال” مصير المتظاهرين وأجانب بقبضة الأمن

كما توسعت شرارة التظاهر إلى ميدان الثورة وسط العاصمة، حيث ردد المحتجون هتافات ضد النظام والمرشد علي خامنئي، وهتف البعض “الموت للديكتاتور” في إشارة إلى المرشد، بينما نادى آخرون بإطلاق سراح المعتقلين من الطلاب والمتظاهرين على مدى الأيام الماضية.

شاهد أيضاً : حملة “لا للحجاب” تكتسح إيران وفتيات ينشرن مقاطع تحدي

شاهد|| إطلاق النار على الطلبة المحتجين في جامعة أصفهان.. ورجل دين يلوذ بالفرار بعد هتاف ضده
شاهد|| إطلاق النار على الطلبة المحتجين في جامعة أصفهان.. ورجل دين يلوذ بالفرار بعد هتاف ضده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى