اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الإعلام اللبناني يكشف حقيقة إجبار جورج قرداحي على الاستقالة.. والوزارة تعلق

أصدرت وزارة الإعلام اللبنانية، اليوم الاثنين، بياناً حذرت فيه من تداول بيانات مفبركة منسوبة لوزير الإعلام جورج قرداحي، تشير إلى وجود محاولات حكومية لإجباره على الاستقالة، وذلك حسبما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

– حقيقة إجبار جورج قرداحي على الإستقالة

ووفقاً للوكالة الوطنية، فإن الوزارة قالت في بيانها: “إنه تم تداول بيانات مفبركة، يدعي مروجوها أنها موجهة من قرداحي إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي (اعتراضاً على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة)”. 

وأضافت: “أنه تضمن البيان المزعوم، الذي حمل توقيعاً مزوراً لوزير الإعلام، ادعاء من ملفقيه مفاده أن التحقيقات أظهرت قيام بعض الموظفين بتسريب خطابات سرية و قرارات اتخذها الوزير لإدارة أزمة وسائل الإعلام”.

اقرأ أيضاً: هجوم حاد على بنات جورج قرداحي ومطالبات بطردهن من دول الخليج (صور)

كما ذكر البيان أن الوزارة ستعاقب الموظفين الذين ثبت تورطهم، وأن قرداحي قرر إعادة هيكلة وزارة الإعلام.

وفي الختام، بينت الوكالة الوطنية: “أن وزارة الإعلام، إذ تؤكد مجدداً أن البيان المذكور ملفق وعار من الصحة تماماً، وتلفت إلى عدم صحة أي بيان أو موقف ينسب إلى الوزير ما لم يكن صادراَ عن الموقعين الرسميين لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” أو وزارة الإعلام.

والجدير ذكره أن لبنان يعيش أزمة دبلوماسية مع دول الخليج، منذ انتشار تصريحات لقرداحي، سجلها في حوار تلفزيوني قبل توليه منصبه، انتقد فيها التدخل السعودي في اليمن ووصفه بـ “الاعتداء”، واعتبر أن المتمردين الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم”. 

وما زاد الأزمة تفاقماً هو امتناع قرداحي، عن الاعتذار أو الاستقالة، كما قال الراعي السياسي للوزير، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، في وقت سابق: “إنه رفض عرضاً قدمه قرداحي بالاستقالة”، حسبما قالته رويترز.

وتزامنت الأزمة الدبلوماسية اللبنانية الخليجية مع مرور لبنان بأزمة مالية يصفها البنك الدولي بأنها من بين أسوأ الأزمات في العصر الحديث.

اقرأ أيضاً: “وزير سفيه”.. إمام مسجد لبناني يعلق على أزمة بلاده مع دول الخليج ويلخص المشكلة منتقداً السياسيين (فيديو)

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى