اخبار العالم العربي

بالفيديو|| قتل مئات الكتاكيت خنقاً يثير ضجة في مصر وتعليق وزارة الزراعة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر إعدام الكتاكيت الحية داخل المزارع عبر خنقها بوضعها داخل حقائب بلاستيكية كبيرة، وذلك نتيجة نقص الأعلاف بحسب تصريحات أصحاب المزارع.

 

إعدام الكتاكيت في مصر

وأثارت مشاهد إعدام الكتاكيت خنقاً حالة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي، وسلطت الضوء على أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف وعدم توافرها في الأسواق المحلية.

بدوره قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير إن مشاهد إعدام الكتاكيت “حالة فردية”.

وأكد خلال مداخلة متلفزة، مساء السبت، أن إعدام الكتاكيت تصرّف “غير متكرر”، مطالباً الرأي العام بعدم تضخيم المشكلة.

وأكد وزير الزراعة أنه لا يعرف مصدر هذه المقاطع المصورة، مضيفًا “أهل الشر كتير”.

 

من جانبه، أوضح نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجى الدواجن أحمد نبيل أن إعدام الكتاكيت الحية بمثابة “رصاصة الرحمة” لتلك الطيور الجائعة، مشيرًا إلى أن المنتجين والمربين غير قادرين على توفير الأعلاف حتى مع ارتفاع أسعارها.

الكتاكيت

وأضاف أن سعر الكتكوت من المفترض أن يتراوح بين 15 و16 جنيهًا، بينما يسجل حاليًا جنيهًا ونصف جنيه فقط، في إشارة إلى زيادة المطروح وضعف الإقبال على الشراء.

وأشار إلى أن أسعار الأعلاف وصلت إلى أعلى مستوى لها في تاريخ السوق المحلية، رغم أن الأسعار العالمية تراجعت منذ أكثر من شهرين إلى مستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

GettyImages 660581773

وأردف أن سعر طن الأعلاف وصل إلى 17 ألف جنيه خلال تعاملات السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مقارنة بـ7 و8 آلاف جنيه في بداية العام، بينما وصل سعر طن الصويا إلى 25 ألف جنيه، مقارنة بـ10 آلاف و11 ألف جنيه بداية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى