اخبار العالم العربي

المغرب.. إطلاق أكبر حملة تبرع بتاريخ البلاد “أنقذوا جاد”

في حملة وصفت أنها الأكبر في تاريخ المغرب، أطلقت إعلامية مغربية حملة تبرع بعنوان “أنقذوا جاد” من أجل إنقاذ حياة طفل لم يكمل عامه الثاني، يعاني من حالة مرضية نادرة.

– أكبر حملة تبرع بتاريخ المغرب “أنقذوا جاد”

وفقاً للإعلام المغربي، يعاني الطفل جاد، من مرض “ضمور العضلات الشوكي”، ويحتاج إلى حقنات من دواء “ZOLGENSMA” الذي يعتبر أغلى دواء في العالم، حيث يصل ثمنه إلى مليونين ومئة ألف دولار.

وأطلقت الحملة الإعلامية، نهاد بنعكيدة، التي تقدم برنامجاً متخصصاً في جمع التبرعات لعلاج المصابين بأمراض ذات تكلفة علاج مرتفعة، إلى توفير الأموال اللازمة لإنقاذ حياة الطفل المهددة.

وكشف المنسق الإعلامي للحملة، ياسين حسناوي، أن أسرة الطفل اكتشفت إصابته بالمرض، خلال الأسابيع الماضية، مع عدم قدرته على الوقوف رغم إتمامه عاماً ونصف.

- أكبر حملة تبرع بتاريخ المغرب "أنقذوا جاد"
– أكبر حملة تبرع بتاريخ المغرب “أنقذوا جاد”

وأشار إلى أن مساعيها بتأمين العلاج بالمستشفيات المغربية لم تنجح، إذ لا يتوفر هذا الدواء بالمغرب، وهو ما دفع الإعلامية لإطلاق حملة جمع أموال العلاج.

ونقلت قناة “الحرة”، عن ياسين حسناوي، قوله: “إن حالة الطفل المغربي خطيرة، وتستدعي العلاج بشكل سريع، أي قبل بلوغه عامه الثاني، بعد 4 أشهر”، موضحاً أن الأطباء يوصون بتلقيه الجرعة قبل إتمامه سنتين، لأنه بعدها تصبح حياته مهددة في كل يوم”.

وكانت عائلة الطفل حصلت على ترخيص من وزارة الصحة من أجل إدخال الدواء الى المغرب، حسب بيان صحفي لحملة “أنقذوا جاد”.

والجدير ذكره أن مرض ضمور العضلات الشوكي، مرض وراثي يصيب الرضع والأطفال، يؤدي إلى شلل حركة المصاب وقد يسبب الوفاة إذا لم يتم علاجه، ويصيب هذا المرض شخصاً من بين كل 10 آلاف، إذا كان للوالدين معاً جين معيب.

أنقذوا جاد
حملة أنقذوا جاد


تابع المزيد:

))في ظل أزمة بين الرباط وباريس.. المغرب ليس على خارطة للعالم في فرنسا

)) لاعبة سويسرية مصنفة كأجمل لاعبة في العالم تكشف عن رسائل بينها وبين نجم باريس سان جيرمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى