اخبار العالم

خطة بوتين للقتال في أوكرانيا مع اقتراب الشتاء.. معهد دراسات يكشف التفاصيل

كشف تقرير لـ “معهد دراسة الحرب”، يوم أمس الاثنين، تفاصيل خطة بوتين للقتال في أوكرانيا مع اقتراب الشتاء، مشيراً إلى استغلاله قساوة فصل الشتاء لكسر عزم أوروبا على دعم أوكرانيا وسط حرب للطاقة بدأت بوادرها بالظهور.

– خطة بوتين للقتال في أوكرانيا مع اقتراب الشتاء

وفي تقريرٍ له حول الموضوع، قال المعهد: “إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول مواصلة العمليات العسكرية التقليدية في أوكرانيا لإبقاء الأراضي التي سيطر عليها حالياً تحت سطوته، مع المساعي لاكتساب أراضٍ جديدة، ووضع شروط تؤدي لانهيار الدعم الغربي لأوكرانيا الذي يتوقع حدوثه على الأرجح هذا الشتاء”.

وبحسب موقع “نيوزويك”، فإن المعهد توقع في تحديثه اليومي للصراع أنه أُخذ في الاعتبار الجداول الزمنية لروسيا وخطط الانتشار والطقس وحرب موسكو للطاقة مع أوروبا.

خطة بوتين للقتال في أوكرانيا مع اقتراب الشتاء.. معهد دراسات يكشف التفاصيل

ورجح المعهد في تقريره أن يتخذ بوتين هذا النهج بدلاً من تصعيد الأمور باستخدام الأسلحة النووية، أو التضحية بأهدافها من أجل إنهاء الصراع.

وأوضح المعهد ان بوتين لن يتخل على الأرجح عن آماله في تحقيق أهدافه في أوكرانيا من خلال الوسائل العسكرية التقليدية، وهو ما يسعى إليه بالتوازي مع جهود كسر إرادة أوكرانيا في القتال وإرادة الغرب لمواصلة دعم كييف.

فيما لم يرجح أن يصعّد الرئيس الروسي باستخدام الأسلحة النووية التكتيكية ما لم ينهار الجيش الروسي فجأة وتحقق القوات الأوكرانية تقدماً كبيراً.

حيث قال في التقرير: “إنه على الرغم من أن مثل هذا الموقف سيكون ممكناً، إلا أنه من غير المحتمل، رغم تصريحات بوتين النووية”، التي اعتبر المعهد أنها جزء من جهد لمنع الغرب من دعم أوكرانيا.

والجدير ذكره أن أسعار الطاقة ارتفعت بشكل كبير، خاصةً في أوروبا، منذ اندلاع الحرب، إذ تعتبر روسيا أكبر مصدر للغاز الطبيعي في العالم، لكن العقوبات جعلت من الصعب للغاية على الدول الغربية شراء الغاز الروسي، إلا أن شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، قال أمس الاثنين: “إن الدعم للعقوبات الغربية على روسيا بسبب الحرب قد يتآكل إذا تفاقمت أزمة تكلفة المعيشة”.

خطة بوتين للقتال في أوكرانيا
خطة بوتين للقتال في أوكرانيا


اقرأ المزيد:

)) روسيا تعلن عدد المتطوعين في جيشها للقتال في أوكرانيا منذ بداية الحرب

)) بالفيديو|| لحظة إسقاط طائرة مروحية عسكرية روسية في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى