أخبار العالم

بالفيديو|| منعوا الطائرات من الإقلاع.. نشطاء بيئة يقتحمون مطاراً في أمستردام

اقتحم أكثر من 100 ناشط بيئي، اليوم السبت، مكان توقف الطائرات الخاصة في مطار سخيبول في أمستردام، حيث ارتدوا حللا بيضاء، ومنعوا إقلاع عدد منها بعد أن جلسوا أمام عجلاتها، وذلك تزامناً مع قرب انطلاق مؤتمر الأطراف لمواجهة التغيرات المناخية cop 27.

– نشطاء بيئة يقتحمون مصار بأمستردام

وفقاً للإعلام البريطاني، فإن هذا الاقتحام جاء جزء من يوم مظاهرات في المطار نظمته جماعتا غرينبيس وإكستنشن ريبليون المدافعتان عن البيئة للاحتجاج على انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وغيرها من مظاهر التلوث التي يُحدثها المطار وقطاع الطيران.

ولم يتم تسجيل أي تأخير في الرحلات التجارية حتى وقت مبكر من فترة ما بعد الظهر اليوم السبت.

وفي هذا الخصوص، قالت ديوي زلوخ الناشطة القيادية في غرينبيس في هولندا: “نريد رحلات (جوية) أقل، وقطارات أكثر، وحظراً للرحلات الجوية القصيرة غير الضرورية والطائرات الخاصة”.

نشطاء بيئة يقتحمون مصار بأمستردام
نشطاء بيئة يقتحمون مصار بأمستردام

وقالت الجماعة المدافعة عن البيئة: “إن سخيبول هو أكبر مصدر لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هولندا بما مجموعه 12 مليار كيلوغرام في العام”.

وحمل مئات المتظاهرين الآخرين في الصالة الرئيسية بالمطار وحولها لافتات عليها العبارتان “افرضوا قيوداً على الطيران” و”قطارات أكثر”.

وفي استجابة للاحتجاج، قال سخيبول إنه يهدف إلى أن يصبح مطاراً خالياً من الانبعاثات بحلول عام 2030 وإنه يدعم أهداف قطاع الطيران الرامية إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050.

وفي بيان، قالت الشرطة العسكرية المكلفة بأمن المطار إنها “نفذت عدداً من الاعتقالات لأشخاص كانوا في أماكن بالمطار غير مسموح لهم بالوجود فيها”.

نشطاء بيئة يقتحمون مصار بأمستردام
نشطاء بيئة يقتحمون مصار بأمستردام


تابع المزيد:

)) مدينة البصرة العراقية مهددة بالغرق.. خبير يكشف الموعد المتوقع والسبب

)) بالفيديو|| كرتان ضخمتان إحداهما بحجم السيارة تتدحرجان وسط شوارع لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى