اخبار العالم العربي

أمريكا تتراجع عن تصريح لبايدن حول الاجتياح البري لغزة.. “لم يسمع السؤال جيداً”

تراجع البيت الأبيض، اليوم السبت، عن تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن، حول الاجتياح البري لغزة، إذ أشار إلى أن إسرائيل يجب أن تؤجل هجومها البري المتوقع في غزة حتى يتم إطلاق سراح المزيد من الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى.

– أمريكا تتراجع عن تصريح لبايدن حول الاجتياح البري لغزة

وأثناء صعوده على متن طائرة الرئاسة في وقت سابق، سأل مراسل بايدن عما إذا كان ينبغي على إسرائيل تأجيل العملية البرية في غزة، فأجاب: “نعم”.

إلا أن البيت الأبيض أكد أن الرئيس الأمريكي “لم يسمع السؤال عن تأجيل إسرائيل الغزو البري، وكان يعتقد أن السؤال عما إذا كان يرغب في الإفراج عن المزيد من الرهائن”.

وتابع: “كان الرئيس بعيداً، ولم يسمع السؤال”.

وأضاف البيت الأبيض: “السؤال بدا وكأنه هل ترغب في رؤية المزيد من الرهائن يطلق سراحهم؟ ولم يكن يعلق على أي شيء آخر”.

وفي وقتٍ سابقٍ، أفادت تقارير صحفية بوجود ضغوط غربية على إسرائيل لتأجيل هجومها البري المتوقع على غزة، في أعقاب إطلاق حماس سراح رهينتين أمريكيتين من القطاع.

وقال مصدر دبلوماسي لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: إن “الولايات المتحدة والعديد من الحكومات الأوروبية تضغط بهدوء على إسرائيل لتأجيل الغزو البري، خوفاً من أن يؤدي إلى إحباط الجهود الرامية إلى إطلاق سراح المزيد من الرهائن في المستقبل المنظور”.

وأوضح المصدر أن “الحكومات الغربية التي تضغط حالياً على إسرائيل لديها مواطنون بين المفقودين”.

– غالانت قرب حدود غزة يتابع جاهزية قواته

وفي سياق منفصل، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية: إن وزير الدفاع يوآف غالانت وصل قرب حدود قطاع غزة في ساعة متأخرة من الليل للقاء مسؤولين في الجيش.

وأوضحت الصحيفة أن غالانت تابع عن كثب جاهزية القوات الإسرائيلية للقيام بغزو بري محتمل للقطاع.

كما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم السبت، عن مسؤولين إسرائيليين كبار القول: إن إطلاق حركة حماس سراح مواطنتين أمريكيتين لن يؤثر على خطط إسرائيل العسكرية ضد الحركة.

وأمس الجمعة، أطلقت حركة حماس سراح الأمريكية يهوديت وابنتها ناتالي اللتين اختطفتا في هجومها المباغت على جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وتحشد إسرائيل دبابات وقوات بالقرب من قطاع غزة استعدادا لغزو بري محتمل، وأدى قصفها لغزة إلى مقتل ما لا يقل عن 4137 فلسطينيا بينهم مئات الأطفال بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص، وفقا لما ذكره مسؤولون فلسطينيون.

أمريكا تتراجع عن تصريح لبايدن حول الاجتياح البري لغزة.. "لم يسمع السؤال جيداً"
أمريكا تتراجع عن تصريح لبايدن حول الاجتياح البري لغزة.. “لم يسمع السؤال جيداً”

اقرأ أيضا:

)) خطة الغزو البري لغزة.. إسرائيل حددت 5 نقاط وهذا ما ستفعله في القطاع 

)) فتح معبر رفح لإدخال مستلزمات طبية وأدوية إلى قطاع غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى