اخبار العالم العربي

أمير سعودي يكشف عن إنجاز كبير لبلاده.. المملكة ستراقب ما ستفعله دول العالم

أعلن أمير سعودي عن مبادرات رائدة اليوم الجمعة، تزامناً مع قمة المناخ المنعقدة في مصر والتي تهدف إلى إيجاد اتفاق بين دول العالم حول تاثيرات انبعاث الغازات على الأرض. 

 

أمير سعودي يعلن مبادرات رائدة 

 

وأعلن وزير وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن إنشاء أكبر مركز لالتقاط الكربون وتخزينه في الشرق الأوسط.

 

وعلى هامش قمة المناخ في مصر، قال الأمير السعودي: إن العالم كان يأمل في أن “يُمثل” بالسعودية في إشارة إلى نجاح بلاده في ملف البيئة ودعم الطاقة النظيفة رغم أنها من أكبر منتجي النفط في العالم.

 

وتحدث وزير الطاقة السعودي عن جهود المملكة في إنتاج الطاقة النظيفة وخفض انبعاثاتها من الكربون، مشيراً إلى أن المملكة ستراقب أداء البلدان الأخرى.

 

ونقلت وسائل إعلام قوله: “العالم يريد أن يمثل بنا. سنسائل (دول) العالم عما يقدمونه لأننا نريد من الآخرين مضاهاتنا وتوجيه أموالهم لدعم القضايا التي يتشدقون بها”.

 

وأضاف الوزير في هذا الصدد أن شركة إنتاج النفط الحكومية السعودية أرامكو لديها أقل مستوى من انبعاثات غاز الميثان بكل المعايير، وذكر أن السعودية تمضي أيضاً على مسار تحقيق الحياد الصفري لانبعاثات الكربون بحلول 2060 وربما قبل ذلك.

 

وتابع الوزير: “ينبغي أن أُذكر الجميع أن الأمر كله يتوقف على التكنولوجيا ونعتقد أننا نستطيع تحقيق ذلك قبل الموعد المحدد، لكنني أريد التأكد من أننا عندما نتعهد بشيء نحققه، لكننا نأمل في تحقيق ذلك قبل الموعد”.

 

وأكد أن المملكة تتجه صوب تحقيق أهدافها المتعلقة باستخلاص الكربون بمقدار 44 مليون طن بحلول 2035.

 

وكانت أرامكو السعودية قد أبرمت اتفاقية تطوير مشترك مع وزارة الطاقة الخميس لإنشاء مركز لاستخلاص الكربون وتخزينه يمكنه تخزين ما يصل إلى تسعة ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون على نحو آمن بحلول 2027.

 

مواضيع أخرى|| السعودية تكشف المدة التي يستطيع العالم أن يصمد فيها بدون صادراتها من النفط 

أول سيارة كهربائية سعودية

 

وفي سياق عملها المستمر في مجال الطاقة وفق رؤية المملكة 2030، أعلنت أيضاً السعودية عن خطة لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية من إنتاج محلي قريباً.

 

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أطلق الشهر الماضي، الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتي تهدف الى تصنيع 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً بحلول العام 2030.

 

وفي مطلع الشهر الجاري، أطلقت المملكة العربية السعودية، أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية تحت اسم “سير”.

 

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد تحدث أن الشركة الجديدة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، كما ستستحدث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية.

اقرأ أيضاً|| السعودية تعلن عن عدد أول دفعة سيارات من تصنيعه

يذكر أن السعودية افتتحت اليوم في شرم الشيخ المصرية، منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022، على هامش قمة المناخ كوب 27.

 

أمير سعودي يكشف عن إنجاز كبير لبلاده.. المملكة ستراقب ما ستفعله دول العالم
أمير سعودي يكشف عن إنجاز كبير لبلاده.. المملكة ستراقب ما ستفعله دول العالم – أمير سعودي يكشف عن إنجاز – أمير سعودي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى