أخبار العالم

شاهد|| اعتراض متقدم لنظام القبة الحديدية البحرية C-Dome.. وإسرائيل تعلن نجاحها

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن نجاح اختبار اعتراض متقدم لنظام القبة الحديدية البحرية C-Dome.

– اعتراض متقدم لنظام القبة الحديدية البحرية C-Dome

وفقاً لما تناقلته صحف إخبارية، قالت البحرية ووزارة الدفاع: “إن IMDO وRafael Advanced Defense Systems أكملتا اختبار اعتراض متقدم لنظام القبة الحديدية البحرية “C-Dome”.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع أن “C-Dome” هو تكوين متقدم لنظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية ويتم تشغيله من سفينة الصواريخ (INS) “Oz” من Sa’ar 6 “Magen” Class Corvette.

كما قال البيان: “إنه وكجزء من اختبار الاعتراض، تم تثبيت النظام على كورفيت INS ‘Oz’ وهي الثانية من 4 طرادات صواريخ متطورة تلقتها البحرية الإسرائيلية في العامين الماضيين”.

وأشار البيان إلى أن الاختبار قام بمحاكاة التهديدات الحقيقية وشمل الاكتشاف الناجح للنظام واعتراض الأهداف في السيناريوهات الصعبة.

ونظام “القبة C” يشكل وفق ما جاء في البيان، إضافة مهمة إلى القدرات الدفاعية للبحرية الإسرائيلية في مجموعة واسعة من المهام بما في ذلك حراسة الأصول الاستراتيجية والمنطقة الاقتصادية الخالصة، والحفاظ على التفوق البحري الإقليمي لإسرائيل.

فضلاً عن أن “القبة C” تشكل طبقة إضافية من منظومة الصواريخ والدفاع الجوي لإسرائيل متعددة المستويات، استناداً إلى 4 مستويات دفاعية عملياتية: “القبة الحديدية، مقلاع ديفيد، السهم 2، والسهم 3″، وفق البيان.

 

وتعليقاً على الاختبار، قال وزير الدفاع بيني غانتس: “إن تشغيل نظام C-Dome هو علامة بارزة لقدرات الدفاع البحري لإسرائيل”.

 

وأكمل قائلاً: “إن إسرائيل تواصل بناء وتعزيز قدراتها الدفاعية والهجومية وستواصل الحفاظ على تفوقها الدفاعي في المنطقة وحماية أصولها وبنيتها التحتية وقبل كل شيء حياة وسلامة الإسرائيليين”.

القبة الحديدية البحرية
القبة الحديدية البحرية

تابع المزيد:

))”حرب الخفاء”.. إسرائيل تتهم إيران بضرب سفينتها قبالة سواحل عُمان بسلاح تستخدمه روسيا بأوكرانيا

)) شرم الشيخ مدينة السلام.. أسستها إسرائيل وتجمع اليوم زعماء العالم في قمة المناخ مصر COP 27 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى