اخبار العالم

رئيس دولة يتعهد بشراء “عملة بيتكوين واحدة كل يوم”

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، أن رئيس دولة عالمية تعهد بشراء عملة بيتكوين واحدة كل يوم، لتصبح بذلك أول دولة تقدم مناقصة قانونية لعملة البيتكوين، إذ، قال رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، إن الأمة ستشتري وحدة واحدة من العملة كل يوم، وذلك في مواجهة الانتقادات العلنية لاحتضانه لأموال التشفير.

– رئيس دولة يتعهد بشراء “عملة بيتكوين واحدة كل يوم”

كتب الرئيس على تويتر “نشتري عملة بيتكوين واحدة كل يوم ابتداءً من الغد”.

وتم تداول بيتكوين بحوالي 16500 دولار لكل وحدة يوم الخميس، بانخفاض من 45 ألف دولار في سبتمبر 2021 عندما اعتمدت السلفادور العملة المشفرة، وحوالي 68 ألف دولار بعد شهرين – أعلى قيمة تاريخية لها.

وكانت فكرة بوكيلي، هي منح المزيد من السلفادوريين إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية وتشجيع تحويلات الأموال المشفرة من حوالي 3 ملايين وافد، معظمهم في الولايات المتحدة، إلى أقاربهم في الوطن، حسب ما قالته وكالة “فرانس برس”.

وتشكل التحويلات أكثر من ربع الناتج المحلي الإجمالي للسلفادور.

ولكن وفقاً لبيانات البنك المركزي السلفادوري بعد عام من إدخال عملة البيتكوين تم إجراء “أقل من 2٪” من التحويلات باستخدام العملة المشفرة.

ومستفيداً من انخفاض الأسعار، اشترى بوكيلي، 80 بيتكوين بأموال عامة مقابل 19 ألف دولار لكل منها في يوليو، مما رفع إجمالي احتياطيات بلد أمريكا الوسطى إلى 2381 وحدة.

ولكن أظهر استطلاع للرأي الشهر الماضي أن أكثر من ثلاثة أرباع السلفادوريين يعتقدون أن تبني بوكيلي للعملة كان “فاشلاً”، واستخدمه أقل من الربع.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة أمريكا الوسطى، أن ما يقرب من 80 % من السلفادوريين يعتقدون أن رئيسهم “لا ينبغي أن يستمر في إنفاق الأموال العامة لشراء البيتكوين”.

وأمس الأربعاء، قالت سفيرة السلفادور في واشنطن، ميلينا مايورغا: “إن استخدامها عملية، علينا أولاً أن نتعرف عليها، التعليم هو المفتاح”.

رئيس دولة
رئيس دولة يتعهد بشراء “عملة بيتكوين واحدة كل يوم”

تابع المزيد:

)) أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم الخميس الموافق 17 تشرين الثاني 2022

)) فيتنام في طريقها لاكتساح العالم كقوة صناعية جديدة..حكاية نهضة فيتنام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى