أخبار العالم العربي

11 طياراً إسرائيلياً تطردهم مصر.. تفاصيل يكشفها الإعلام العبري وصورة لإحدى الطائرات

كشفت وسائل إعلام عبرية تفاصيل جديدة عن واقعة طرد مصر لـ 11 طياراً إسرائيلياً وصلوا البلاد أمس الأربعاء، وتم منعهم من دخول مصر لعدة أسباب.

11 طياراً إسرائيلياً تطردهم مصر.. تفاصيل يكشفها الإعلام العبري وصورة لإحدى الطائرات
11 طياراً إسرائيلياً تطردهم مصر.. تفاصيل يكشفها الإعلام العبري وصورة لإحدى الطائرات

11 طياراً إسرائيلياً تطردهم مصر

وذكرت قناة “كان حدشوت” الإسرائيلية، أن الحدث الذي وقع في مصر “غير معتاد” بين بلدين من المفترض أن بينهما اتفاقية سلام منذ سنوات طويلة، مضيفة أن الطيارين الإسرائيليين لا يزالون عالقين في مصر بعد دخولهم الأجواء المصرية على متن 4 طائرات خفيفة.

وادعى التلفزيون الإسرائيلي أن الطيارين حصلوا على إذن للهبوط مقدماً، ووصلوا إلى هناك في فترة ما بعد ظهر الأربعاء، لكن لم يكن لديهم إذن لدخول البلاد، لذلك أجبرتهم السلطات المصرية على مغادرة أراضيها فوراً.

وكانت قناة “كان” أفادت بأن مصر طردت الطيارين بسبب أنهم وصلوا دون تأشيرات دخول، وأنه لم يكن لديهم وقود كاف للعودة، لافتة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعمل على فحص الأمر، عقب الإجراء المصري.

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي، فإنه “بعد انتظار طويل للطيارين، طُلب منهم العودة إلى الطائرات لأسباب تتعلق بالأمن القومي”.

ومع ذلك، زعم الطيارون الإسرائيليون أنه ليس لديهم وقود كاف للعودة لإسرائيل، ولكن قوبل طلبهم بالرفض ولم يُسمح لهم بالتزود بالوقود.

وأوضحت القناة العبرية أن المصريين أجبروا الطيارين على العودة إلى الطائرات ومن ثم العودة إلى إسرائيل، لكن الطقس لم يسمح لهم باستكمال الرحلة.

وفي السياق، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية الواقعة وقالت من خلال مصادر دبلوماسية، إن الواقعة حقيقية، وأن المسؤولين الإسرائيليين يحققون في الموضوع.

وقالت المصادر، إن “المسؤول القنصلي يتعامل مع كل من السفارة في القاهرة والمقرّ الرئيسي للوزارة في القدس، حتى يتمكنوا الطيارين من مغادرة مصر والعودة”.ولم تعلق السلطات المصرية على الواقعة حتى الآن.

 اقرأ أيضًا: إسرائيل تقر رسمياً بوجود أزمة مع مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى