شاهد بالفيديو

بالفيديو|| من المرأة التي جعلت بوتين يتعهد أمامها بالحديث إلى قديروف؟

تداولت وسائل إعلام روسية، لقطات من اجتماع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أمهات المقاتلين المشاركين في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، حيث تعهد خلاله أمام سيدة بالحديث إلى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، فيما أعلن قائد قوات “أحمد” الشيشانية عن تحركٍ روسي.

بوتين يتعهد أمام امرأة

في المقطع المصور، تكشف سيدة شيشانية عن عدد أفراد عائلتها المشاركين في العملية العسكرية، فيما يتعهد بوتين أمامها بالحديث إلى قديروف كي يبقي أحد أبنائها لإدارة شؤون المنزل.

في السياق، قال الرئيس الشيشاني إن الرئيس الروسي أكد خلال اجتماعه بأمهات العسكريين المشاركين في العملية على أن “أمهات الأبناء المتوفين لن يتركن وحدهن مع محنتهن، وستتم مساعدتهن وتوفير كل ما يحتاجنه”.

وأوضح أن السيدة الشيشانية التي حضرت الاجتماع هي جاردات خوجايفنا أغويفا، وقال “أشكر والدة الإخوة الأعزاء – قائد كتيبة أخمات الغربية إسماعيل أغويف، ورئيس قسم وزارة الداخلية في الاتحاد الروسي لمنطقة كورتشالوفسكي في جمهورية الشيشان رستم أغويف، على حديثها الصادق والعاطفي”.

وأضاف: “إنها مثال لأم شيشانية حقيقية قامت بتربية أبناء صالحين ومدافعين عن الوطن”.

من جهتها، قالت الرئاسة الروسية في بيان: “نقل بوتين لقديروف، كل ما تحدثت عنه إحدى ربات البيوت من الشيشان خلال حديث مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة”.

وعقد بوتين يوم الجمعة الماضي، لقاء مع 17 امرأة من أمهات جنود روس يشاركون في العملية العسكرية.

بالفيديو|| من المرأة التي جعلت بوتين يتعهد أمامها بالحديث إلى قديروف؟
بالفيديو|| من المرأة التي جعلت بوتين يتعهد أمامها بالحديث إلى قديروف؟

قوة أحمد تكشف عن تحرك لقوات بوتين 

على صعيدٍ متصل، أعلن قائد قوات “أحمد” الشيشانية أبتي علاء الدينوف، فجر اليوم الأحد، أن طائرات مسيرة انتحارية تابعة للجيش الروسي تنفذ بشكل يومي عمليات تستهدف القوات الأوكرانية، وتلحق بهم خسائر فادحة.

وقال علاء الدينوف: “نحن نستخدم الآن كمية هائلة من الذخيرة والطائرات المسيرة، وبدأنا في ضربهم بطريقة تجعلهم يعانون من خسائر فادحة في المعدات والقوى العاملة على حد سواء”، وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية.

كما أشار إلى أنه بمجرد أن تطلق القوات الأوكرانية صواريخ أمريكية، تبدأ عمليات التعقب للمركبات التي يتم تركيب الراجمات عليها وتدميرها.

وكان الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أعلن قبل أيام تشكيل قوات “أحمد-1” الخاصة الجديدة، التابعة لقوات الحرس الوطني الروسي للمهام الخاصة.

وكتب قديروف على تلغرام: “تم تشكيل قوة أحمد-1 الخاصة الجديدة التابعة للحرس الوطني الروسي في جمهورية الشيشان، قوامها 2000 فرد”.

فيما أشار إلى أن القوة الجديدة تتكون بشكل رئيسي من المقاتلين ذوي الخبرة والضباط المتميزين في العديد من العمليات الخاصة، لافتاً إلى أن “الوحدة مجهزة بأسلحة ومعدات حديثة وتم تزويد أفرادها بكل ما يلزم لأداء المهام العملياتية والقتالية الموكلة إليهم مهما بلغت درجة تعقيدها”.

يذكر أنه في يوليو الماضي، أعلن قديروف عن تشكيل أربع كتائب بعدد هائل من الأفراد المجندين حصرياً من مواطني الشيشان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى