أخبار العالم

الكرملين يكشف موقفه من تحديد سقف لسعر النفط الروسي ويتحدث عن النتائج المحتلمة

كشف الكرملين، اليوم السبت، عن موقفه من تحديد سقف لسعر النفط الروسي، إذ أكد أن روسيا ترفض وضع سقف سعري للنفط الروسي، فيما توقع خبير ارتفاع أسعار النفط.

– تحديد سقف لسعر النفط الروسي

قال المتحدث باسم الكرملين: “موسكو لن تقبل بوضع سقف لأسعار النفط الروسي”، مشيراً إلى أن روسيا تحلل الوضع بشأن سقف أسعار النفط وقد اتخذت بعض الاستعدادات لمثل هذا القرار من قبل الغرب ولمواجهة النتائج المحتملة.

وعلى صعيد أخر، قال رئيس مركز تطوير الطاقة، كيريل ميلنيكوف: “إن أسعار النفط في السوق العالمية قد تتجاوز 100 دولار للبرميل، بعد فرض الدول الغربية سقفاً لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً.

وأضاف الخبير: “هذا القرار قد يؤدي إلى تقليص كميات النفط الروسية المصدرة إلى الخارج”، إذ أوضح الخبير: “السقف نفسه لا يهم، لأن الشركات الروسية لن تبيع النفط وفقاً له بأي حال من الأحوال”.

وأكمل: “بسبب ذلك سيتم قطع إمدادات النفط الروسي بمساعدة شركات الشحن والتأمين الأوروبية، مما قد يقلل الصادرات من روسيا بمقدار 1-1.5 مليون برميل يومياً في الفترة من ديسمبر إلى يناير، سيؤدي هذا على الأرجح إلى دفع أسعار النفط إلى ما فوق 100 دولار للبرميل”.

وأمس الجمعة، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على فرض سقف سعر للنفط الروسي الذي ينقل عن طريق البحر عند 60 دولاراً للبرميل.

ومن المقرر أن يوافق مجلس الاتحاد الأوروبي على القرار اليوم السبت. ومن المتوقع تطبيق آلية ضبط تسمح بأن يكون سعر النفط الروسي أقل بنسبة 5٪ على الأقل من سعر السوق.

تحديد سقف لسعر النفط الروسي
تحديد سقف لسعر النفط الروسي

اقرأ أيضا:

)) أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم السبت الموافق 03 كانون الأول 2022

)) شاهد: فتاة مصرية تنهي حياة خطيبها داخل شقة الزوجية قبل أيام من زفافهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى