شاهد بالفيديو

شاهد|| بايدن “يفاجئ” أنصاره بإعلانه اسم أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً من وجهة نظره، حيث فاجأ أنصاره خلال خطاب ألقاه في مؤتمر قمة الأمم القبلية في البيت الأبيض، فيما انتقدت وسائل إعلام أمريكية مثل هذا الإعلان. 

 

هل بايدن أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً؟ 

 

وخلال حديثه على منصة القمة، أكد بايدن أنه يعتبر نفسه أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً، “نظراً للمجهودات منقطعة النظير التي تبذلها إدارته”، حسب وصفه.

 

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن بايدن قوله: “أقول لكم لماذا.. لا يوجد إدارة قد بذلت مجهودات مثل تلك التي قامت بها هذه الإدارة”.

أدلى الرئيس بهذه التصريحات في البيت الأبيض خلال القمة التي استضافتها وزارة الداخلية وتمنح الفرصة للإدارة والزعماء القبليين لمناقشة السبل التي يمكن للحكومة الفيدرالية أن تستثمر بها في العلاقات بين المجتمعات القبلية، كما أنها تُمكن زعماء القبائل من التواصل مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

 

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه هناك أخطاء ارتكبت بملف التواصل مع القبائل وناشد الزعماء وممثلي القبائل والأمريكيين بشكل عام بأن لا يترددون في مراجعته، قائلاً: “صححوا لي أخطائي عندما أقوم بذلك”.

 

استطلاعات الرأي ضده 

 

وجاء تصريح بايدن بعد نشر وسائل إعلام أمريكية استطلاعات رأي تؤكد تراجع شعبية الرئيس الأمريكي بين العموم. 

 

وحسب ذات المصادر هبطت شعبيته في الاستطلاعات المبكرة للانتخابات التمهيدية لـ41.8%، إذ يُعارض ترشحه 52.9% من صفوف الناخبين الديمقراطيين المُسجلين.

 

 في استطلاع رأي آخر لصحيفة civiqs، أظهر هبوط شعبية بايدن مؤخراً لأكثر من 40 بالمئة كما أفاد استطلاع أجرته شبكة CNN منتصف يوليو، بأن ما يقرب من 7 من كل 10 أمريكيين يرون أن بايدن لم يعط اهتماماً كافياً للقضايا الأكثر إلحاحاً في بلادهم؛ إذ اقتصرت نسبة تأييده في الاستطلاع على 38%. 

 

الانتخابات مقبلة 

 

ويأتي حديث بايدن بعد التأكيد على نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة عند انتهاء ولايته الأولى، رغم معارضة الكثير حتى من أنصاره بسبب تقدمه بالسن، حيث يعتبر أنه الرئيس الأمريكي الأكبر سنّاً بتاريخ البلاد. 

 

وأمس قدم بايدن اقتراحات لتعديل الدستور بهدف توسعة قاعدة جمهوره، حيث طالب إدخال تعديلات جذرية على جدول مواعيد إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمنح الناخبين من أصول إفريقية تأثيراً أكبر في اختيار مرشّح الحزب للاقتراع الرئاسي.

 

ويدعو مقترحه إلى إطلاق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للعام 2024 في ساوث كارولاينا، حيث يقطن عدد كبير من السكان من أصول إفريقية، بدلاً من آيوا التي يشكل البيض غالبية سكانها ونيوهامشر الصغيرة، حيث يبدأ التصويت تقليدياً. 

مواضيع أخرى|| ماكرون يزور مدينة فرنسية اشترتها أمريكا وتقرير عمّا جرى خلف الكواليس بين زوجته وجيل بايدن

وساهم انتصار بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا عام 2020 في إنعاش ترشّحه، الذي كان متعثراً وأوصله للفوز بتسمية الحزب ليصل أخيراً إلى البيت الأبيض.

 

ويتوقع أن يخوض بايدن الذي يعتبر نفسه أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً، الانتخابات الرئاسية القادمة ضد منافسه اللدود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في حال حصل الرجلان على ثقة حزبيهما.

 

شاهد|| بفيديو دعائي بايدن يدعم منتخب بلاده في كأس العالم.. الكرة تطير من قطر إلى البيت الأبيض

 

شاهد|| بايدن "يفاجئ" أنصاره بإعلانه اسم أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً
شاهد|| بايدن “يفاجئ” أنصاره بإعلانه اسم أعظم رئيس لأمريكا تاريخياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى