ستيب سبورتاخبار العالم العربي

لأول مرة بتاريخ العرب.. أسود الأطلس إلى ربع نهائي المونديال بعد سقوط إسبانيا بضربات الجزاء

في مهمة كان عنوانها “صناعة التاريخ”، تغلّب المنتخب المغربي (أسود الأطلس) على نظيره الإسباني في مباراة تاريخية في ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، وذلك على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للمغاربة بنتيجة 3-0.

وبهذا الفوز يتأهل المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية حيث يواجه البرتغال أو سويسرا اللتين تلتقيان في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف، ومن ثم البحث عن الحفاظ على النتيجة، التي ستؤهل أحدهما إلى ربع النهائي، لمواجهة المنتصر من لقاء البرتغال وسويسرا.

وسدد منتخب إسبانيا مرة واحدة فقط في أول 45 دقيقة على مرمى المغرب، وهي أقل نسبة تسديدات للمنتخب الإسباني في شوط أول بكأس العالم منذ عام 1966.

وتأهل المغرب إلى الدور ثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط من الفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا.

أما إسبانيا فتأهلت إلى دور الستة عشر كثاني للمجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان، التي خطفت صدارة المجموعة.

وسبق وخاض المغرب ثلاث مباريات أمام إسبانيا، ففي عام 1961 تواجه المنتخبان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بتشيلي، وفازت إسبانيا في المباراة الأولى بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الماتادور الإسباني إلى المونديال على أسود الأطلس.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، لتتصدر إسبانيا المجموعة وتتأهل لدور الستة عشر، في حين تذيل المغرب المجموعة بنقطة وحيدة.

لأول مرة بتاريخ العرب.. أسود الأطلس إلى ربع نهائي المونديال بعد سقوط إسبانيا بضربات الجزاء
لأول مرة بتاريخ العرب.. أسود الأطلس إلى ربع نهائي المونديال بعد سقوط إسبانيا بضربات الجزاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى