الشأن السوري

يومان عطلة رسمية في سوريا الشهر الحالي بسبب “عجز النفط”

أعلنت رئيس مجلس الوزراء السوري، حسين عرنوس، اليوم الثلاثاء، عن يومين عطلة رسمية في سوريا، وذلك بسبب عجز النفط، إذ سيتم تعطيل الموظفين العاملين في الجهات العامة “الحكومية” يومي الأحد الموافق لـ 11 والـ 18 من الشهر الجاري.

– عطلة رسمية في سوريا

وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية، فإن الحكومة أصدرت بياناً أعلنت فيه عن تعطيل الجهات العامة يومي الأحد المقبلين الموافقين لـ11 و18 من كانون الأول، بسبب الظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية نتيجة “العقوبات الغربية، والظروف التي أخرت وصول التوريدات”.

وقالت الحكومة في البيان: “إن العطلة لا تشمل الجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها”.

وبحسب القرار والعطل الرسمية المقبلة، ستعطل الجهات الحكومية أيام الأحد الأربعة المقبلة، بسبب مصادفة تلك الأيام لعيد الميلاد في 25 من كانون الأول الحالي، ويوم الأحد الذي سيليه 1 من كانون الثاني، وهو يوم رأس السنة الميلادية.

وأمس الاثنين، ضاعفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر مادة المازوت بنوعيها الصناعي والتجاري، والبنزين للفعاليات الاقتصادية، وذلك فقط للمحروقات المباعة عبر شركة “B.S” للمشتقات النفطية، ما أثار موجة جديدة من ارتفاع أسعار المحروقات في السوق “السوداء”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، منذ أكثر من شهرين أزمة في المحروقات، بررتها الحكومة بانخفاض التوريدات، بينما اعتبرها البعض تمهيداً لرفع الأسعار.

عطلة رسمية في سوريا
عطلة رسمية في سوريا

اقرأ المزيد:

)) مصدر تركي يكشف مناطق ستسهل روسيا دخول القوات التركية إليها شمال سوريا

)) موجة جدل ضد المثلية في الكويت.. “هو مو مثلي… أنا رجل وهو شاذ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى