اخبار العالم

رسالة من قديروف للمسلمين بالعربية والانجليزية والصينية.. ماذا تقول؟

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الأحد، رسالة بلغات ثلاث موجهة إلى المسلمين حول العالم.

 

رسالة قديروف للمسلمين

 

وعلى قناته الرسمية في تليغرام نشر قديروف فيديو ناطق باللغة الإنكليزية ومترجم للغة العربية مرفقاً برسالة باللغة الصينية، يتضمن دعوة للمسلمين في كل بقاع الأرض للتوحد ضد ما وصفه الزعيم الحليف لموسكو بـ “العدو الواحد” في إشارة إلى دول الغرب وبشكل خاص حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

قديروف

وقال قديروف إن: “الدول الغربية تهدد العالم ليس فقط بالأسلحة، بل وبتدمير القيم التقليدية كذلك”.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قامت على مدى المائة عام الماضية “بتدبير عشرات الحروب والانقلابات العسكرية والاجتياحات حول العالم وقتلت خلالها ملايين المدنيين المسالمين”.

وتابع: “يريدون تحويلنا إلى حيوانات يسهل التلاعب بها. لكن ذلك لن يحدث أبدا. نحن ندعو العالم الإسلامي كله، وجميع العاقلين إلى الاتحاد ضد عدونا المشترك”.

واعتبر قديروف أن روسيا تحارب التوسع الغربي، قائلاً: “يهدد حلف شمال الأطلسي وجود العالم بأسره. لكن روسيا على عكس كل توقعات الغرب، قامت بتحدي هذا الشر وتتقدم بثقة نحو النصر. لا تدعوا الناتو يملي عليكم إرادته، وإلا فسوف يأتون قريبا ويدوسون على أوطانكم. قفوا بجانب اخوانكم”.

ويعتبر الزعيم الشيشاني من أكثر حلفاء موسكو المقربين من الكرملين، ونشر منذ بداية الحرب في أوكرانيا آلاف الرسائل الداعمة لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما سانده بإرسال مئات العناصر من قواته إلى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى