منوع

بعد “بيشت ميسي”.. “العمّة” تثير الجدل في الخليج بعد تعليق من تركي آل الشيخ

لم ينته العالم والخليج العربي من جدل ارتداء ميسي البشت الخليجي خلال تتويج الأرجنتين بكأس العالم، حتى ثار جدل جديد حول العمّة أطلقه تركي آل الشيخ.

– العمّة تثير الجدل في الخليج

وفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية، فإن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، أعلن اليوم الخميس، أن العمة التي ارتداها أحد المشاركين في برنامج “سعودي أيدول” ليست من اللبس التقليدي في منطقة الحجاز.

وعبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، قال آل الشيخ: “أنا فيه صوتين عجبوني ولمسوني وأرجو أن اللجنة ما تاخذ بكلامي هذا رأي متابع.. الأول من الحجاز اسمه زياد اللي أدى المجس، بس عندي عتب عليه أتمنى أشوفه بلبس السعودي المرة الجاية لأن هالعمة ما هي عمتنا ولا عمة أهل الحجاز… والثاني من جيزان اللي كان في آخر الحلقة الثانية.. الله عليه”.

وفي تغريدة أخرى، كتب رئيس الهيئة العامة للترفيه: “هاذي لا لبس أهل الحجاز ولبس دخيل علينا ولا هي عمتنا… أهل الحجاز على العين والراس لكن هذا تشويه لتاريخنا ولن نقبل وغير مسموح بمشاركة أي فرقه أو نشاط في الترفيه بها العمه”.

وأكمل آل الشيخ كلامه، قائلاً: “وحتى لما أتت فرقة ينبع الغالية في موسم الرياض كانوا لابسين عمه من شماغ أو عمة أهل الحجاز الأصلية”.

وأثارت تصريحات رئيس الهيئة العامة للترفيه، جدلاً بين متابعيه، حيث دخل في نقاش مع عدد من المغردين حول “العمة” وما إذا كانت من تقاليد ولبس أهل الحجاز، وأصر آل الشيخ على أن العمة “لبس دخيل” على ثقافة منطقة الحجاز.

والجدير ذكره أنه خلال الأيام الماضية، أثار البيشت العربي، جدلاً عالمياً واسعاً وذلك بعد ارتداء بطل كأس العالم ليونيل ميسي، له، حيث استنكرت بعض وسائل الإعلام الغربية ارتداء ميسي للبشت، فيما أقبل المشجعين الأرجنتين على شرائه.

العمّة تثير الجدل في الخليج


تابع أيضا:

))صحف أرجنتينية تحلل دلالات صورة ميسي مرتدياً العباءة العربية.. ماذا قالت؟

)) موقف غير اعتيادي يتعرض له ميسي ورفاقه في بلادهم خلال احتفالهم بالفوز.. كاد يهلكهم -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى