الصحة

عند تناول الشاي بعد الأكل مباشرة.. ماذا يحدث لأجسامنا؟

يعتبر تناول الشاي بعد الأكل مباشرة عادة شائعة لدى الكثير من الناس، لذلك ترى دائماً أن السؤال الأهم الذي يشغل بال العديد من الأشخاص، هو عن مدى خطورته هذه العادة ومدى تأثيرها على أجسامنا.

– ماذا يحدث عند تناول الشاي بعد الأكل مباشرة في أجسامنا؟

وفقاً لخبيرة التغذية الروسية، الطبيبة مارغريتا لفوفا، فإن تناول الشاي بعد الأكل مباشرة يعيق امتصاص الحديد من الطعام.

وفي مقابلة لها مع صحيفة “إزفيستيا”، قالت لفوفا: “إن الشاي يحتوي على مواد دباغية هي التانينات (العفص)، التي تعيق عملية امتصاص الحديد من الطعام، ولكن مستوى التأثير السلبي للمشروب يعتمد على صحة الشخص، ونوعية وكمية الشاي ووقت شربه”.

وأضافت: “تكمن المسألة في نوعية وكمية الشاي التي يتناولها الشخص، من الأفضل عدم تناوله مع الطعام، أو بعده مباشرة، ويمكن اعتبار الجرعة الآمنة حتى 400 مليلتر في اليوم”. 

وأشارت إلى أنه “يفضل تناوله في الصباح، إذا كان الشخص لا يعاني من قصور كلوي أو حصى في الكلى أو ارتفاع في مستوى حمض البوليك”.

وأوضحت الطبيبة الروسية أن أكياس الشاي لا تجلب أي فائدة للجسم، كما ان الكافيين الموجود في الشاي يمنع امتصاص الحديد والمغنيسيوم من الطعام.

وبالنسبة لعشاق الشاي، قالت الطبيبة الروسية: “إذا أراد الشخص تناول الشاي بعد الطعام، فمن الأفضل أن يتناوله على الأقل بعد مضي 40 دقيقة”، ونوهت إلى أنه بالطبع كل شيء يعتمد على الحالة الصحية للشخص، ونوعية وكمية ووقت تناول الشاي”.

عند تناول الشاي بعد الأكل مباشرة.. ماذا يحدث لأجسامنا؟
عند تناول الشاي بعد الأكل مباشرة.. ماذا يحدث لأجسامنا؟

اقرأ أيضا:

))بسبب أزمة اقتصادية.. دولة آسيوية تدعو شعبها لتقليل شرب الشاي

)) دراسة أمريكية تؤكد أنّ شرب الشاي يطيل العمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى