أخبار العالم العربي

بالفيديو|| الأردن يحبط أضخم عملية تهريب كبتاغون بتاريخ المملكة..هكذا حاولوا إدخالها

أعلن التلفزيوني الرسمي في الأردن، اليوم الأحد، عن تمكن دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، من إحباط أضخم عملية تهريب كبتاغون داخل التمر بواقع 6 ملايين حبة، في عملية وصفها بـ “نوعية واحترافية”.

– إحباط أضخم عملية تهريب في الأردن

قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية في بيان: “إن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الكرامة الحدودي بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب 6 ملايين حبة من الكبتاغون المخدر، بما يعادل 1000 كغم، وجدت مخبأة داخل عجينة التمر، والتي تعد واحدة من أكبر وأضخم الضبطيات لحبوب الكبتاغون عدداً واحترافية التي حاول تجار المخدرات إدخالها إلى الأردن.

 

وأضاف الناطق الإعلامي: أثناء التفتيش الدقيق والمعاينة الفعلية لشاحنتي “براد” تحملان لوحة أجنبية قادمتين من إحدى الدول المجاورة، وجدت الحبوب المخدرة الكبتاغون مخبأة بطريقة احترافية وبشكل يصعب كشفها داخل عجينة التمر التي تم إخفاؤها بداخلها ضمن شحنة كراتين التمر.

وفي التفاصيل، تم ضبط ما يقارب 509 كغم من حبوب الكبتاغون المخدر في ” البراد” الشاحنة الأولى مخبأة داخل مادة عجين التمر، بالإضافة إلى ضبط ما يقارب 483 كغم من الكبتاغون المخدر في “البراد” الشاحنة الأُخرى وضمن نفس مادة عجين التمر.

والجدير ذكره أن حبوب الكبتاغون مادة محضّرة كيميائيًا منبهة للجهاز العصبي المركزي، وتُسبب الإدمان بدرجة كبيرة وتؤدي إلى مشاكل جسدية ونفسية خطيرة تُسبب الوفاة، وهي حبوب محرمة على المستوى الدولي ومدرجة على لائحة الممنوعات.

أضخم عملية تهريب
أضخم عملية تهريب بالأردن

اقرأ أيضا:

)) شاهد: طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم في العمليات الحسابية

))وزير الخارجية الإيراني يكشف تفاصيل حديث خاص دار بينه وبين نظيره السعودي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى