اخبار العالم

“شيء آخر غير التوغل البري”.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن المرحلة التالية بالحرب

مع تواصل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية في محيط قطاع غزة بهدف التوغل البري وتزامناً مع القصف المكثف الذي خلّف آلاف القتلى والجرحى، تحدث مسؤول عسكري إسرائيلي عن إمكانية تغيير الخطة وأن يكون هناك شيء آخر غير الاقتحام البري.

 

مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن الهجوم البري

 

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء قوله: إن الجيش يستعد للمرحلة التالية من حملته على قطاع غزة لكن الخطط قد لا تتفق مع التوقعات السائدة بشأن هجوم بري وشيك.

 

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت في مؤتمر صحفي دوري مع الصحفيين: “نحن نستعد للمراحل القادمة من الحرب. لم نذكر ما ستكون عليه. الجميع يتحدث عن الهجوم البري. قد يكون شيئا مختلفا”.

 

وكان قد رجّح الرئيس الأسبق لشعبة استخبارات الجيش الإسرائيلي عاموس يادلين، الثلاثاء، أن تؤدي زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل غدًا الأربعاء، لتأجيل الهجوم البري الإسرائيلي “قليلا” على قطاع غزة.

 

وتقول الفصائل الفلسطينية إنها أسرت ما بين 200-250 إسرائيلياً نقلتهم إلى قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول، خلال هجوم مفاجئ على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف القطاع.

 

ولليوم الحادي عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

"شيء آخر غير التوغل البري".. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن المرحلة التالية بالحرب
“شيء آخر غير التوغل البري”.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن المرحلة التالية بالحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى