أخبار العالم

بعد أنباء عن تدهور صحته.. ماذا قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني بأوّل ظهورٍ له؟ (فيديو)

بعد إلغاء خطاب له الأسبوع الماضي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالنقاش حول صحة الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، ليخرج اليوم الثلاثاء، ويلقي خطاباً بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل سليماني وأبو مهدي المهندس، إثر غارة أمريكية شنّتها طائرة بدون طيار بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد في 3يناير/كانون الأول عام 2020.

زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني يلقي خطاباً

بحسب قناة المنار التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، فإن نصرالله طمئن في بداية خطابة مؤيديه على صحته، قائلاً إنَّ لديه مشكلة “حساسية والتهاب قصبات ليس أكثر”.

وأضاف زعيم ميليشيا حزب الله: “أطمئنكم بعد ما قيل في الإعلام الصهيوني والخليجي حول وضعي الصحي وأقول إنه لا داعي للقلق”.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله، إلغاء خطاب للأمين العام للميليشيا لـ”أسباب صحية”.

وقال مكتب العلاقات الإعلامية للحزب في بيان، إن حسن نصرالله “أُصيب بالإنفلونزا، فتم إلغاء خطابه، حيث تعوقه الإصابة عن الحديث بالشكل المعتاد والطبيعي”، وأشار إلى أنه “يتلقى العلاج المناسب”.

وأوضح أنه من المقرر أن يدلي نصرالله بخطاب، الثلاثاء، بمناسبة إحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس النائب السابق لرئيس الحشد الشعبي العراقي، وفق ما أوردته قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله.

نصرالله يمدح سليماني

وبمناسبة ذكرى مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، قال نصرالله: “عندما دخل الحاج قاسم إلى مياديننا كان يتوفر له وبين يديه ثلاثة عناصر الأول شخصيته بما يتمتع به من صدق وإخلاص كبيرين، وكان على درجة عالية من التقوى وشوق للقاء الله، والعنصر الثاني أنّه كان جندي الولاية وما كان يقوم به الحاج قاسم في التوجهات الاساسية والاستراتيجيات كان ضمن ضوابط الولي الامام الخامنئي، وأوصى أن يُكتب على ضريحه جندي الولاية وهو هكذا عاش”، على حد تعبيره.

وأضاف: “للأسف ما زال البعض يصور أن دول محور المقاومة، مجرد اتباع لإيران فهم ليسوا كذلك على الإطلاق، بل هم قوى مؤمنة بأوطانها ومقدساتها وجاء إليها الحاج قاسم ليمد إليها يد العون”، حسب وصفه.

زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني يتحدث عن الرئاسة

في موضوع رئاسة الجمهورية، جدد نصرالله قوله: “من حقنا البحث عن رئيس لا يطعن ظهر المقاومة ولا يتآمر عليها ولا يبيعها وهذا الحد الأدنى في مواصفات الرئيس”.

وشدد على أن “الاستحقاق الرئاسي شأن داخلي ولا علاقة له بالمفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة ولا بالحوار بين إيران والسعودية”.

وحول الإشكال مع التيار الوطني الحر، قال: “نحن حريصون على هذه العلاقة، وإذا الطرف الثاني نزع يده نحن لا نلزم أحد بهذه العلاقة”.

وأردف: “نحن ملاحظتنا الأساسية أن حلفاءنا يناقشنونا في العلن. نحن نفضل النقاش الداخلي وحتى إذا ذهبنا إلى نقاش علني نحرص على اللغة، لا شك إذا حصل خلل في العلاقة نذهب لعلاجه”.

اقرأ أيضًا: نصر الله يصف سلطات إيران بالـ”نظام الصامد” ويتحدث عن غرفة أمريكية سوداء

بعد أنباء عن تدهور صحته.. ماذا قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني بأوّل ظهورٍ له؟ (فيديو)
بعد أنباء عن تدهور صحته.. ماذا قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني بأوّل ظهورٍ له؟ (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى