اخبار العالم

للمرة الخامسة.. مجلس النواب الأمريكي يفشل في اختيار رئيسه

بسبب وجود انقسامات حادة بين الجمهوريين حيال الشخص الملائم لتولي المنصب، أخفق مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، للمرة الخامسة على التوالي في اختيار رئيس له.

مجلس النواب الأمريكي يخفق باختيار رئيسه

وخلال جولات الاقتراع السابقة، فشل كيفن مكارثي النائب عن ولاية كاليفورنيا، في إقناع مجموعة من زملائه من مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب بانتخابه خلفاً لنانسي بيلوسي.

ورفض عدد من الجمهوريين التصويت لمكارثي، لأنهم ينظرون إليه بمثابة سياسي “معتدل أكثر مما ينبغي”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشكل واضح النواب الجمهوريين، إلى دعم ترشيح كيفن مكارثي لمنصب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بعد يوم على فوضى شهدها المجلس جراء عرقلتهم مساعي مكارثي للفوز بالمنصب.

وكتب ترامب على شبكته الاجتماعية “تروث”، في دعم علني نادر من جانبه: “حان الوقت الآن لكي يصوت النواب الجمهوريون العظماء في مجلس النواب لصالح كيفن”، وأضاف “لا تحوّلوا نصراً عظيماً إلى هزيمة عملاقة ومحرجة”.

و أرجأ مجلس النواب، مساء أمس الثلاثاء، جلسة انتخاب رئيسه حتى صباح الأربعاء، بعد 3 جولات اقتراع فشلت خلالها الأغلبية الجمهورية في حشد الأصوات اللازمة لانتخاب مكارثي رئيساً للمجلس، في سابقة لم تحدث منذ 100 عام.

ويحتاج رئيس مجلس النواب المعين إلى 218 صوتاً حتى يتولى المنصب، وربما يتغير هذا العدد في حال امتناع بعض النواب عن التصويت.

اقرأ أيضاً: ترامب يدعو لدعم مكارثي رئيساً لـ مجلس النواب الأمريكي

للمرة الخامسة.. مجلس النواب الأمريكي يفشل في اختيار رئيسه
للمرة الخامسة.. مجلس النواب الأمريكي يفشل في اختيار رئيسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى