أخبار العالم

مذكرات الأمير هاري تفضح قصر باكنغهام: ضرب وفقدان عذرية ومشاهد حميمة لميغان مع زميلها

أثارت مقتطفات مسرّبة من مذكرات الأمير هاري، ضجة كبيرة في بريطانيا، إذ يروي في كتابه “سبير” تفاصيل مثيرة تشمل حصول عراك عنيف مع شقيقه وليام، إضافة إلى إعلانه أنه تعاطى الكوكايين وقتل 25 “محارباً معادياً” في أفغانستان، كما يشرح كيف فَقَدَ عذريته وأغضبته مشاهد ميغان الجنسية مع زميلها قبل جلسة تصوير.

مذكرات الأمير هاري

وبعد شهر من بثّ الفيلم الوثائقي على نتفليكس عن هاري وزوجته ميغان، تواجه الأسرة الملكية البريطانية الآن معلومات مزعجة إضافية، قبل النشر المرتقب لكتاب مذكرات هاري الثلاثاء المقبل.

وقبل هذا الموعد المرتقب، حصلت وسائل إعلامية عدّة على نسخ من الكتاب، لا سيّما بعدما طرحته مكتبات إسبانية للبيع عن طريق الخطأ.

تعرض الأمير هاري للضرب

قال هاري إنَّ شجار عام 2019 حدث في منزله بلندن بعدما وصف شقيقه وليام ميغان بأنها “شديدة المراس ووقحة وصفيقة”.

وكتب عن الواقعة، قائلاً: “أمسك بتلابيبي ومزّق قلادتي وطرحني أرضاً”، مضيفاً: “سقطت على صحن طعام الكلب الذي تكسر تحت ظهري وتسبب في جرحي. ظللت مستلقياً هناك للحظة مذهولاً ثم نهضت وقلت له أن يخرج من هنا”.

بحسب هاري فإن وليام استفزه بعد ذلك لكي يرد له الضربة، لكنه رفض ثم عاد وليام بعد ذلك “وبدا عليه الأسف واعتذر”، وطلب منه عدم إخبار ميغان بأنه “هاجمه”.

وكان الأميران وليام وهاري يعتبران مقربين للغاية بعد وفاة والدتهما ديانا في باريس في حادث سير في 1997، ولكن نشب الشقاق بينهما منذ أن تزوج من ميغان عام 2018، ثم تخلى الزوجان عن واجباتهما الملكية.

تسريبات مذكرات الأمير هاري تكشف فضائح داخل قصر باكنغهام: ضرب وفقدان العذرية
تسريبات مذكرات هاري تكشف فضائح داخل قصر باكنغهام: ضرب وفقدان العذرية

زواج تشارلز من كاميلا

في قسم آخر من الكتاب، أشار هاري إلى أول لقاء له مع كاميلا، التي ألقت ديانا باللوم عليها في انهيار زواجها.

وقال هاري إنه ووليام قبلا بكاميلا لكنهما طلبا من والدهما ألا يتزوجها، متابعاً “على الرغم من حقيقة أننا طلبنا منه عدم القيام بذلك، مضى والدي قدماً رغم المرارة والحزن اللذين شعرنا بهما مع إغلاق صفحة أخرى من تاريخ والدتنا، أدركنا أن هذا لا صلة له بالأمر”، لافتاً إلى أنه كان سبباً في أن يتعاطى الكوكايين.

الأمير هاري فَقَدَ عذريته

من جانبٍ آخر، أوضح دوق ساسكس السابق، أنه فقد عذريته في العام 2001 عندما كان مراهقاً بعمر السابعة عشرة، مع امرأة تكبره سناً خلف حانة في مدينة مانشستر.

وأشار إلى أنه كان عُرضة لتحقيقات ملكية رسمية بسبب فقدانه لعذريته بتلك الطريقة الغريبة، واصفاً تلك اللحظات بأنها كانت تجربة “مُذلة”.

وأوضح هاري إنه يشتبه في أن هناك من سمع أو رأى لحظة فقدانه عذريته في مانشيستر، قائلاً: “كنت أشتبه في أن ماركو (حارس شخصي حقق معه) كان يشير إلى فقدان عذريتي مؤخراً”.

مشاهد ميغان الحميمية

في السياق، أكد الأمير البريطاني هاري، في مذكراته أنه شعر بندم كبير عندما شاهد زوجته ميغان ماركل، وهي تصور مشهداً حميمياً في المسلسل الشهير “Suits”.

وبحسب موقع “ياهو إنترتيمنت”، فقد أوضح هاري أنه ندم فوراً على الذهاب إلى الاستوديو لمشاهدة ميغان التي لم يكن قد تزوجها بعد ليشاهدها وهي تؤدي مشهداً فيه الكثير من الحميمية مع النجم باتريك جيه آدامز.

وقال: “لقد شاهدتها مع زميل في فريق التمثيل يداعبان بعضهما البعض في المكتب أو غرفة اجتماعات”.

وأضاف: “لم أكن بحاجة إلى رؤية مثل هذه الأشياء مباشرة”، قبل أن يتابع مازحاً: “سوف يتطلب الأمر علاجاً بالصدمة الكهربائية لإخراج تلك الصور من رأسي”.

الأمير هاري يكشف ما فعله في باكستان

كما قال الأمير البريطاني في مذكراته إنه قتل 25 شخصاً خلال جولته الثانية في أفغانستان.

وهذه هي المرة الأولى التي يناقش فيها الشاب البالغ من العمر 38 عاماً، عدد مقاتلي حركة طالبان الذين قتلهم شخصياً خلال خدمته العسكرية.

وتم نشر الأمير هاري كمراقب جوي أمامي في ولاية هلمند خلال فترة عمله الأولى في 2007-2008، والتي تم قطعها عندما انتهكت وكالات إخبارية أجنبية التعتيم الإخباري الذي تم الاتفاق عليه مع وسائل الإعلام البريطانية.

تجدر الإشارة إلى كلمة “سبير” تعني الاحتياطي، وبالتالي فإن عنوان كتاب المذكرات منقول عن قول مأثور قديم في الأوساط الملكية والأرستقراطية: “الابن الأول وريث للألقاب والسلطة والثروة، والثاني احتياطي حال حدوث أي شيء للبكر”.

انتقادات لاذعة لقصر باكنغهام

منذ مغادرتهما، وجّه دوق ودوقة ساسكس، كما يُعرف الزوجان هاري وميغان رسمياً، انتقادات لاذعة للأسرة المالكة والنظام الملكي البريطاني تضمنت اتهامات بالعنصرية التي نفاها وليام نفسه.

وكان يُنظر إلى هاري، الضابط السابق في الجيش البريطاني، وزوجته ميغان، وهما من عرقين مختلفين، في مرحلة سابقة على أنهما الوجه العصري للملكية بعد زواجهما في العام 2018.

ولكن بعد أقل من عامين تخليا عن الألقاب الملكية وانتقلا إلى الولايات المتحدة وواجها عدداً من الانتقادات المسيئة.

وأسس هاري وميغان، جمعية خيرية في كاليفورنيا، لكنهما أغضبا محبي العائلة الملكية بعد انسحابهما وكشفهما عن تفاصيل متعلقة بالحياة الملكية في مقابلة تلفزيونية مدوية مع الإعلامية الشهيرة، أوبرا وينفري.

تسريبات مذكرات الأمير هاري تكشف فضائح داخل قصر باكنغهام: ضرب وفقدان العذرية
تسريبات مذكرات  هاري تكشف فضائح داخل قصر باكنغهام: ضرب وفقدان العذرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى