منوع

عائلة الشيخ الشعراوي تصعد بعد هجوم جديد عليه.. وعبارة عنه تورط وزيرة الثقافة المصرية

صعدت عائلة الشيخ الشعراوي من لهجتها وتوجهت للقضاء المصري بعد تعرض الإمام الراحل لهجوم جديد اتهمه بالتطرف، فيما ورطت عبارة عنه وزيرة الثقافة المصرية وتسببت بمهاجمتها من قبل بعض المغرديين المصريين.

– هجوم جديد على الشيخ الشعراوي

وفي التفاصيل، هاجم الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، الشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث قال: “الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطياً كما يرى البعض”.

وأضاف خلال تعليق ببرنامج حديث القاهرة: “أنه وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة ويهين المرأة كأنه شخص عجوز ريفي”، موضحاً أنه لم يتخذ المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما طالب بضرب المرأة، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مؤكداً أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعتبر منتجاً سلفياً منتقصاً للمرأة”.

من جانبه، تحدث الناقد الفني طارق الشناوي، من جديد عن الأفكار التي صدرّها الشيخ الشعراوي، إذ أكد أن الشيخ الشعراوي صدّر الأفكار التي صدّرها حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان.

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن الشيخ الشعراوي كان يتمتع بكاريزما طاغية استطاع من خلالها السيطرة على الشارع، معلقاً: “الشعراوي أفكاره كلها ضد العصر، وكان عنده كاريزما طاغية”.

وأكمل: “الشعراوي عنده قاعدة شعبية عميقة وعنده كاريزما جعلته يسيطر على الجمهور، لكن دا لا يعني إنه على صواب، بس هو عنده حضور لحد دلوقتي في الشارع، يعني صورته دلوقتي على الميكروباصات وعلى التكاتك أكتر ما بنشوف صور عبد الحليم وأم كلثوم، وحتى لاعيبة الكورة لم يحظوا باللي حظى بيه الشيخ الشعراوي”.

وتابع طارق الشناوي: “الشعراوي قال حلاله حلال وحرامه حرام ويبقى برضو عملنا ترمومتر تسجيلي وأول واحد صدر هذا الترمومتر هو حسن البنا مؤسس الجماعة”.

عائلة الشيخ الشعراوي تصعد بعد هجوم جديد عليه.. وعبارة عنه تورط وزيرة الثقافة المصرية
عائلة الشيخ الشعراوي تصعد بعد هجوم جديد عليه.. وعبارة عنه تورط وزيرة الثقافة المصرية

– تصعيد من أسرة الشعراوي

بدورها، كلفت أسرة الشيخ الشعراوي المحامي سمير صبري برفع دعوى قضائية، وتقديم بلاغ للنائب العام ضد الناقدة ماجدة خير الله، مثلما تقدموا ببلاغ مماثل للنائب العام ضد الناقد طارق الشناوي لإساءته للراحل أيضاً.

وفي تصريح خاص لبوابة “أخبار اليوم”، قال المحامي سمير صبري: “إنه سيتوجه بتقديم بلاغ للنائب العام يوم السبت المقبل الموافق 7 يناير، كما سيقوم برفع دعوى رسمية في وقت لاحق”.

– تورط وزيرة الثقافة المصرية

وعلى صعيد آخر، ورطت عبارة “عليه تحفظات كثيرة” التي وصفت بها الشيخ محمد متولي الشعراوي وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، مثيرةً حالة من الجدل.

وكانت الوزيرة المصرية نفت خبراً كان متداولاً عن تجسيد سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي على المسرح القومي خلال شهر رمضان المقبل، معتبرةً أن الشيخ شعراوي “عليه تحفظات كثيرة”.

وجاء ذلك في مداخلة هاتفية للوزيرة مع أحد البرامج الحوارية، لافتة إلى أنه كان هناك اقتراح مقدم بعقد أمسيات عن بعض الشخصيات الدينية في رمضان، وأن هذا ليس عملًا مسرحياً.

وأوضحت أن هذا المقترح مقدم من مدير المسرح القومي، ولم يعرض على اللجنة حتى الآن، إذ أن اللجنة تقرر الأعمال حسب بعض المعايير.

والجدير ذكره أن مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية، أسامة الأزهري، رد على اتهام البعض للشيخ الإمام محمد متولي الشعراوي بالتطرف.

وقال أسامة الأزهري: “هناك فرق كبير بين نقد علمي نزيه لا يختلف أحد على أنه مقبول، وبين إهانة وتهجم وشتائم، وفرق كبير بين اعتزاز وتقدير للإمام محمد متولي الشعراوي، وبين هياج هائل ضد أي كلمة اختلاف في الرأي، ولا بد من الفصل بين الأداء العاقل في كلا الأمرين، سواء الرفض أو المحبة المفرطة”.

هجوم جديد على الشيخ الشعراوي
هجوم جديد على الشيخ الشعراوي

اقرأ أيضا:

)) عقد قران كويتي غير اعتيادي وبعيداً عن المألوف يثير الجدل – فيديو

)) حج المرأة بدون محرم.. السعودية تسمح والإفتاء المصرية توافق بشرط واحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى