أخبار العالم العربيالصور

شاهد || وزير بريطاني يؤدي الصلاة في المسجد الأقصى

أدى وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني المسلم، لورد طارق أحمد، الخميس، الصلاة في المسجد الأقصى.

وقالت القنصلية البريطانية العامة في القدس في تغريدة على تويتر: “كمسلم، أتيحت له (الوزير) الفرصة للصلاة في المسجد القبلي”.

وكان الوزير البريطاني وصل الأراضي الفلسطينية في زيارة بدأت الأربعاء وتستمر عدة أيام، وهي الأولى له منذ تسلمه مهامه كوزير، بحسب تصريح للقنصلية البريطانية العامة.

والتقى الوزير البريطاني الأربعاء، وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في القدس، قبل أن يلتقي وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رام الله بالضفة الغربية.

والخميس، كان كبار المسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، في استقباله لدى وصوله إلى المسجد الأقصى.

وأدى الوزير الصلاة في المسجد وقام بجولة فيه والتقى مسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية.

وقالت القنصلية، “في زيارته إلى المسجد الأقصى المبارك التقى الوزير مع مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، حيث استمع إلى الأهمية الدينية والثقافية والتاريخية للمسجد الأقصى، ثالث أقدس موقع في الإسلام”.

بدوره، كتب الوزير البريطـاني في تغريدة على تويتر: “إنه لشرف وامتياز قضاء بعض الوقت في المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم مع مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب”.

وأضاف: “أكدت على دعم المملكة المتحدة الثابت للوصاية الأردنية على الأماكن المقدسة في القدس والوضع القائم”.

وكان الوزير البريطـاني التقى الأربعاء في رام الله أيضاً وفداً من رجال الأعمال الفلسطينيين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش.

وقالت القنصلية البريـطانية العامة في القدس، إن الوزير أحمد “سيزور أيضا مدينة الخليل في الضفة الغربية” دون تحديد موعد الزيارة.

شاهد || وزير بريطاني يؤدي الصلاة في المسجد الأقصى
شاهد || وزير بريطاني يؤدي الصلاة في المسجد الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا يمكنك تصفح الموقع وانت تستخدم اضافة adblock