أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

فيديو لموكب رئيس البرلمان العراقي في الكويت يثير ضجة كبيرة.. والغانم يكشف 8 “حقائق”

بعد أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صور ومقاطع فيديو زعموا فيها دخول رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، إلى الكويت بمرافقة دوريات أمنية عراقية، مبدين غضبهم، أصدرت الحكومة الكويتية بياناً رسمياً حول الموضوع.

الكويت تعلق على فيديو دخول رئيس البرلمان العراقي للبلاد

قالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها: “ما يتم تداوله عن وجود دوريات أمنية وحماية خاصة تخضع لدولة شقيقة غير صحيح جملةً وتفصيلاً”، لافتةً إلى أن “الحلبوسي في زيارة خاصة لدولة الكويت”.

وتابع البيان: “تؤكد وزارة الداخلية أن فريق الحماية المرافق لمعالي الضيف الزائر لدولة الكويت والمركبات المشاركة في عملية نقل الضيف هي مركبات خاضعة لوزارة الداخلية الكويتية، وفقاً للإجراءات الأمنية والبروتكولات الدبلوماسية”.

الغانم يعلّق على زيارة رئيس البرلمان العراقي

من جهته، أصدر رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم بياناً عن زيارة رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي إلى الكويت.

وجاء في البيان: ” أولاً هي زيارة خاصة للحلبوسي رداً لتلبية الغانم دعوته زيارة البصرة. ثانياً جميع سيارات الوفد كويتية وبأرقام كويتية، استقبلت الوفد العراقي عند المنفذ والحماية والإشراف كان من وزارة الداخلية الكويتية”.

وأضاف: “ثالثاً قامت وزارة الداخلية الكويتية مشكورة بواجبها ومسؤوليتها بتوفير الحماية لأي مسؤول رسمي خلال الزيارات الخاصة كما حدث في السابق مع الرئيس العراقي وغيره من المسؤولين”.

وأردف: “كما لم يكن هناك أي سلاح محمول مع الوفد العراقي. حيث تناول الرئيس العراقي الغداء في العبدلي ثم غادر بحفاوة كويتية تعكس أخلاق الكويتيين”، مضيفاً “ساهم الرئيس العراقي مشكوراً في تسهيل إجراءات الجماهير الكويتية”.

الغانم مضى في القول: “أصدرت وزارة الداخلية بياناً واضحاً توضیحاً ورداً على بعض الأكاذيب التي تناقلتها بعض الحسابات المأجورة”.

وختم بيانه: “وأخيراً واجب على كل مواطن يخاف الله الانتباه من الحسابات المأجورة التي تبث الإشاعات والأكاذيب لغايات سياسية”.

لماذا أثارت زيارة الحلبوسي ضجة في الكويت؟

أثارت زيارة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي للكويت ضجة كبيرة على موقع تويتر بين الكويتيين، مطالبين بتفسيرات واضحة من السلطات، لا سيما أنها جاءت بين حادثة افتتاح بطولة خليجي25 لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قد أعرب الأسبوع الماضي، عن “استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل سمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”.

 

فيما تدخل بعض الحقوقيين وعلقوا على الضجة الحاصلة، موضحين أن الأمر طبيعي في زيارة أي وفد رسمي إلى البلاد.

فيديو لموكب رئيس البرلمان العراقي في الكويت يثير ضجة كبيرة.. والغانم يكشف 8 "حقائق"
فيديو لموكب رئيس البرلمان العراقي في الكويت يثير ضجة كبيرة.. والغانم يكشف 8 “حقائق”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى