أخبار العالم

حلفاء بريغوجين غاضبون من بوتين.. تصريحات الرئيس الروسي تستفزهم ويلمحون لتحرك

طالت انتقادات الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين من قبل حلفاء بريغوجين، قائد فاغنر السابق الذي قتل بظروف غامضة، بعد أن قاد تمرداً محدوداً في روسيا.

 

حلفاء بريغوجين غاضبين من بوتين

 

وأثار بوتين غضب حلفاء بريغوجين بعد التكهنات بشأن سبب تحطم الطائرة الذي أودى بحياة مؤسس المجموعة في أغسطس/آب الماضي.

 

وألمح الرئيس الروسي خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس الماضي، إلى أن بعض الضحايا كانوا تحت تأثير الكحول وقت الحادث، على الرغم من عدم وجود دليل على وجود مخدرات أو كحول على متن الطائرة.

 

وأضاف: “للأسف لم يتم إجراء أي فحص للتأكد من وجود كحول أو مخدرات في دماء الضحايا”. وتابع قائلاً: “على الرغم من أننا نعلم أنه بعد الأحداث الشهيرة التي شهدتها المجموعة في سانت بطرسبرغ، اكتشف جهاز الأمن الروسي ليس فقط 10 مليارات روبل نقداً، ولكن أيضاً 5 كغم من الكوكايين”.

 

إلا أن تلك التلميحات والتصريحات، استنفرت محبي يفغيني. فدانت قناة Gray Zone التابعة لشركة فاغنر على تطبيق “تلغرام”، بوتين، وكتبت أن تعليق الرئيس الروسي على الأمر “لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور”.

 

وحسب تقارير غربية سخرت بعض المجموعات من اتهامات سيد الكرملين، قائلة “نعم بالتأكيد إنهم يحقنون أنفسهم بالمخدرات وينفجرون في الهواء..”.

 

فيما عبر العديد من أقارب مقاتلي مجموعة فاغنر، عن رفضهم لتفسيرات بوتين هذه حول وفاة بريغوجين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية المستقلة Agentstvo على تلغرام.

 

يذكر أن حادثة مقتل بريغوجين مع عدد من زملائه أثارت الريبة لا سيما أنها جاءت بعد تمرد محدود قاده تلاه اتفاق بنفيه مع مجموعته إلى بيلاروسيا.

 

حلفاء بريغوجين غاضبون من بوتين.. تصريحات الرئيس الروسي تستفزهم ويلمحون لتحرك
حلفاء بريغوجين غاضبون من بوتين.. تصريحات الرئيس الروسي تستفزهم ويلمحون لتحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى