اخبار سوريا

داعش يهاجم مطار خلخلة بريف السويداء, ويدمّر طائرات للأسد

شنَّ تنظيم الدولة فجر اليوم الأربعاء الموافق لـ الأول من أغسطس / آب الجاري، هجوماً على مطار “خلخة” العسكري الواقع بالريف الشمالي لمحافظة السويداء، متمكناً من تدمير طائرتان حربيتان تابعتان للنظام السوري.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم إنَّ مقاتليها تمكّنوا من تدمير طائرتين حربيتين بالإضافة لـ ست طائرات مسيّرة في مطار خلخلة خلال هجمومهم الأخير على المطار.

ومن جانبه أكّد مراسل وكالة ستيب نيوز المتواجد في البادية مقتل 45 عنصراً وضابطاً من قوّات النظام السوري، إثر هجوم “تنظيم الدولة” على مطار خلخلة الحربي.

وأشارت مصادر خاصّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة السويداء أنَّ أصوات اشتباكات عنيفة سُمعت فجر اليوم وأعقبها أصوات قصف من قبل نقاط تمركز قوّات النظام، وذلك عقب تسلل مجموعة من عناصر تنظيم الدولة عبر الجهة الجنوبية الشرقية لمطار خلخلة العسكري.

ومن جهته لم يعلّق إعلام النظام السوري على هجمات التنظيم واكتفى بالتطرق إلى اشتباكات بين قوّاته وعناصر التنظيم.

ويعتبر مطار خلخلة العسكري في محافظة السويداء، أحد أكبر المطارات العسكرية ويضم اللواء (73)، بالإضافة لوجود سربين من الطائرات الحربية بداخله (ميغ 23) و (ميغ 21).

ويوم أمس الثلاثاء أكّدت مصادر خاصة للوكالة أنَّ صفقة تمّت بين النظام السوري وتنظيم الدولة والتي أفضت بنقل نحو 400 عنصر من جيش “خالد بن الوليد” المبايع للتنظيم مع عائلاتهم وكامل عتادهم العسكري، من مناطق سيطرتهم في حوض اليرموك إلى الجهة الشرقية من ريف محافظة السويداء.

 

76fe0137 389d 40ed 8a9d d2348647c22d

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى