منوع

منها الخوف من القرار.. إليك 7 طرق يستطيع الخوف من خلالها منعك من تحقيق النجاح الذي تستحقه

شكل الخوف من عدم النجاح عقبة كبيرة أمام العديد من البشر، ويكون في كثير من الأحيان عنصر ظالم يحرم الإنسان من خلاله نفسه من تحقيق النجاح الذي يستحقه.

– الخوف يحرم الإنسان من النجاح

على الرغم من أن مراجعة الإنسان لنفسه قبل إقدامه على أي عمل ووضع الإيجابيات والسلبيات في الحسبان، وكذلك الخوف من الفشل أيضاً إلا أنه لا يجب أن يستسلم الإنسان لمخاوفه ويحرم نفسه مما يستحق.

وتعليقاً على ما سبق، اتفق خبراء الصحة النفسية على 7 طرق وجدوا أن الخوف يتسلل من خلالها لنفس الإنسان ويمنعه من النجاح، لذلك شددوا على ضرورة الاطلاع عليها لمواجهتها، وهي كالتالي:

1- أنت لا تطرح نفسك أبدًا لأنك تخاف من الرفض

لا تريد أن يتم رفضك، لذلك لا تهتم بإرسال طلب أو إجراء مكالمة هاتفية يمكن أن تغير حياتك، أنت تسمح بالفرص لتجاوزك لأنك قلق من أن يتم إخبارك بالرفض.

على الرغم من وجود فرصة لتضع نفسك هناك وتتحطم آمالك، فإن رفض وضع نفسك هناك يضمن أنك لن تحصل على ما تريد، وهنا يقول الخبراء على الأقل امنح نفسك فرصة للقتال من أجل النجاح.

2- أنت تقبل بأقل مما تريد – وأقل مما تستحق

أنت تسمح لنفسك بأن تكون سمكة كبيرة في بركة صغيرة لأنك خائف جداً من السفر إلى مكان جديد.

وعلى الرغم من أنك لست سعيداً تماماً بمكان وجودك، فأنت تحاول إقناع نفسك بأن هذا كافٍ، أنت تحاول التظاهر بأنك بخير مع وضعك الحالي، في حين أنك تحلم دائماً بالهروب.

3- أنت خائف من الالتزام بقرار واحد

لست متأكداً من الخطوة الأفضل لمستقبلك، لذلك ينتهي بك الأمر برفض اتخاذ القرار، ومع ذلك، فإن عدم اتخاذ القرار هو أيضاً قرار، سيؤدي ذلك إلى أن تسير حياتك في اتجاه معين، قد لا تكون سعيداً به.

على الرغم من صعوبة اتخاذ قرارات الحياة الكبيرة، فأنت بحاجة إلى معرفة الأفضل لك.

4- أنت تفعل ما يتوقعه الجميع منك دون التساؤل عما تريد

بدلاً من اتباع أحلامك، فإنك تتبع المسار الذي مهده لك والداك أو شركاؤك، لا تأخذ الوقت الكافي لتسأل نفسك عما إذا كنت سعيداً، وما إذا كنت راضياً، وما إذا كان هذا هو ما تريد فعله حقاً، أنت ببساطة تتبع التعليمات، وأنت تفترض أن الأشخاص من حولك يعرفون أفضل منك.

5- أنت تلعبها بأمان، بغض النظر عن التكلفة

أنت قلق بشأن المخاطرة لأنك لا تريد أن ينتهي بك الأمر بدفع الثمن، لكنك لا تدرك كم يكلفك اللعب بأمان.

أنت لا تدرك مقدار ما تتخلى عنه من خلال اتباع الطريق السهل بدلاً من الطريق الذي كنت تتمنى أن تسلكه، على الرغم من أنها تنطوي على مخاطر، إلا أن بعض المخاطر تستحق المجازفة.

6- أنت تواصل طرح المزيد والمزيد من الأسباب للتسويف

كمالك سوف يمنعك من تحقيق أي شيء، إنه لأمر رائع أن تدفع نفسك للقيام بعمل أفضل، لكنك ستجد دائماً طرقاً جديدة يمكنك تحسينها إذا نظرت بجدية كافية.

بغض النظر عن عدد الساعات التي تقضيها في مشروع، فلن يكون مثالياً أبداً، عليك ببساطة أن تبذل قصارى جهدك لترى أين يأخذك ذلك.

7- أنت لا تنطق حتى بأحلامك

الخطوة الأولى لتحقيق أحلامك هي التعرف على ماهيتها، لا يجب أن تقلق بشأن ما إذا كان الآخرون سيحكمون عليك بشأن ما تريد أن تفعله في حياتك.

يجب ألا تمنعك آرائهم من مطاردة أحلامك، إذا كنت تريد شيئاً سيئاً بدرجة كافية، فلا تخف من مشاركته مع العالم.

منها الخوف من القرار.. إليك 7 طرق يستطيع الخوف من خلالها منعك من تحقيق النجاح الذي تستحقه
منها الخوف من القرار.. إليك 7 طرق يستطيع الخوف من خلالها منعك من تحقيق النجاح الذي تستحقه


تابع المزيد:

)) شاهد: نجى من الموت بأعجوبة.. صغير بريطاني يستيقظ من النوم ويقفز من النافذة

))  شاهد|| انتقاماً لزوجته.. ويل سميث يضرب بقوة كريس روك على مسرح أوسكار 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى