اخبار العالم

ابنة رفسنجاني تلمح في فيديو إلى الجهة التي “قتلت” والدها.. وتكشف ما يعانيه الشعب الإيراني

في فيديو نشرته بمناسبة الذكرى السادسة لوفاة والدها، وصفت فاطمة هاشمي رفسنجاني ابنة أكبر هاشمي رفسنجانـي والدها بـ”الشهيد”، كما تحدثت عن معاناة الشعب الإيراني.

فاطمة رفسنجاني تتهم النظام الإيراني بـ”قتل” والدها

وتتحدث فاطمة رفسنجانـي، في الفيديو الذي انتشر بشكل متأخر، عن أسباب عدم مشاركتها في مراسم الذكرى السنوية لوفاة والدها، التي أقيمت يوم 12 يناير في مقبرة روح الله الخميني بحضور مسؤولين وشخصيات مثل حسن الخميني.

وعللت عدم مشاركتها في المراسم، بالقول إنه “في حفل العام الماضي، عندما كانت وراء المنصة، قطعوا ميكروفونها واحتجوا عليها”، ثم وجهت الكلام لوالدها: “نحن لا نعيش أياماً جيدة ونحن في وضع سيئ للغاية”.

يذكر أن فاطمة رفسنجانـي، كانت قد أعلنت في يناير 2019، أن “والدها لم يمت موتاً طبيعياً”، وتابعت “من خلال الأدلة التي حصلتُ عليها في هذه الفترة، أنا متأكدة الآن من أن موته لم يكن طبيعياً”.

وأردفت: “المکان الذي توفي فيه والدي، لم يكن في المسبح كما أشيع لحظة رحيله”، قائلة: “من قتلوا والدي أرادوا أن يقولوا بکل تجبر: نحن نفعل ما نريد، ولا نخاف أحداً”.

رفسنجاني
فاطمة رفسنجانـي تلمح في فيديو إلى الجهة التي “قتلت” والدها.. وتكشف ما يعانيه الشعب الإيراني

فاطمة رفسنجاني تتحدث عن معاناة الشعب الإيراني 

كما تحدثت رفسنجاني، عن تزايد المشكلات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والسياسية والأخلاقية في إيران.

وأكدت أن الشعب الإيراني ونتيجة لهذه المشكلات “مكتئب وحزين ويائس”، مضيفةً “الجميع قلقون على مستقبل إيران العزيزة.. باسم الدين والشعب، يظلمون الدين والإسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى