اخبار العالم

شولتس يكشف عن “اتفاق مهم” مع زيلينسكي.. ويرّد على تهديدات الرئيس الروسي

كشف المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، عن وجود “اتفاق مهم” مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حول استخدام الأسلحة الغربية، كما ردَّ على تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شولتس يتحدث عن اتفاق مع زيلينسكي

في تصريح لصحيفة “بيلد آم سونتاغ”، قال المستشار الألماني إنَّ هناك “اتفاق” مع الرئيس الأوكراني، على “عدم استخدام الأسلحة المزودة من الغرب لشن هجمات على الأراضي الروسية”.

وفيما يتعلق بمسألة تسليم الدبابات إلى كييف، أشار شولتـس إلى أن “ألمانيا ستحافظ على هدوئها وستواصل تقييم جميع القرارات بعناية شديدة في المستقبل”.

شولتس
شولتس يكشف عن “اتفاق مهم” مع زيلينسكي.. ويرّد على تهديدات الرئيس الروسي

شولتس يرد تهديدات على بوتين

في السياق، ردَّ المستشار الألماني على تصريحات الرئيس الروسي، وتهديده بالرد على إرسال ألمانيا دبابات ليوبارد2 إلى أوكرانيا.

وقال شولتـس: “تصريحاته جزء من سلسلة من المقارنات التاريخية السخيفة التي يستخدمها لتبرير هجومه على أوكرانيا”، مضيفاً “لكن لا شيء يبرر هذه الحرب”.

وتابع: “جنباً إلى جنب مع حلفائنا، نزوّد أوكرانيا بالدبابات القتالية حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها. لقد درسنا بعناية كل عملية تسليم للأسلحة، بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا وعلى رأسهم الولايات المتحدة. هذا النهج المشترك يتيح تجنّب تصعيد الحرب”.

يأتي ذلك بعدما اتخذ حلفاء أوكرانيا خطوات جديدة في مجال الدعم العسكري، بتعهدهم منحها دبابات ثقيلة وصواريخ بعيدة المدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى