اخبار العالم

خامنئي يربط ما يحدث في غزة بسليماني وقاآني.. ماذا قال

اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، أن ما يحدث في غزة هو نتيجة جهود قاسم سليماني وإسماعيل قاآني، حسب قوله.

– خامنئي يربط ما يحدث في غزة بسليماني وقاآني

ووفقاً لوكالة أنباء إيران “إرنا”، فقد قال خامنئي، أثناء استقباله أسرة قاسم سليماني، اليوم: إن أهم دور وخدمة لسليماني هو “إحياء جبهة المقاومة”.

وتابع أن “المقاومة في غزة منذ ما يقرب من 3 أشهر هي بسبب وجود جبهة المقاومة”، وأضاف “لقد بذل قاسم سليماني جهوداً كبيرة لإحياء جبهة المقاومة”.

كما أشاد المرشد الإيراني بإسماعيل قاآني الذي تولى قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بعد مقتل قاسم سليماني، وقال: “يجب أن يستمر خط تعزيز جبهة المقاومة”.

– ثأر لسليماني.. وتراجع إيراني

وهذه التصريحات جاءت بعد إعلان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف، أن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حماس، أتت رداً على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني قبل 3 سنوات في العراق، الأمر الذي نفته حركة حماس.

حيث، أكد في مؤتمر صحافي بوقت سابق، أن أحداث السابع من أكتوبر الماضي كانت إحدى عمليات الثأر لاغتيال سليماني، محذراً تل أبيب من هجوم مماثل رداً على مقتل العميد في الحرس رضي موسوي.

وفي تصريحات تمثل تراجعاً عمّا قاله متحدث باسم الحرس الثوري حول دوافع تلك العملية، قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، الخميس الماضي: إن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي “فلسطينية بالكامل”.

– حماس ترد

في المقابل، أوضحت حماس في بيان، أنها أكدت مراراً دوافع وأسباب عملية “طوفان الأقصى”، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى.

كما أضافت أن “كل أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي رداً على وجود الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا”، حسب بيانٍ لها.

وقالت حركة حماس إن إيران تداركت خطأ ربط هجوم 7 أكتوبر بالثأر لقائد الحرس الثوري قاسم سليماني.

خامنئي يربط ما يحدث في غزة بسليماني وقاآني
خامنئي يربط ما يحدث في غزة بسليماني وقاآني

اقرأ أيضا:

)) تسبب بأزمة كبيرة.. من هو وزير الخارجية الإسرائيلي العائد لمنصبه مرة ثانية

)) شاهد: الدمار الذي أحدثته القوات الإسرائيلية في المسجد العمري في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى