أخبار العالم

طباخ بوتين “يتنبأ” بموعد نهاية الحرب في أوكرانيا

تحدث رئيس مجموعة فاغنر الروسية العسكرية، يفغيني بريغوجين، والذي يلقّب بـ”طباخ بوتين”، عن الحرب الروسية في أوكرانيا، متوقعاً موعد نهايتها.

 

موعد نهاية الحرب وفق طباخ بوتين 

 

وقال يفغيني بريغوجين في مقابلة بالفيديو نُشرت في وقت متأخر الجمعة نقلتها وسائل إعلام روسية: إن الأمر قد يستغرق ما بين 18 شهراً وعامين حتى تتمكن روسيا من تأمين السيطرة الكاملة على منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

 

وأضاف: الحرب قد تستمر لمدة ثلاث سنوات إذا قررت موسكو الاستيلاء على مناطق أوسع شرق نهر دنيبرو، والقوات الروسية يجب أن تسيطر على مدينة باخموت الاستراتيجية للمضي قدماً في حملتها، لكنها تواجه مقاومة شرسة من المدافعين الأوكرانيين.

 

يجب على روسيا وضع خطة 

 

وشدد أن على روسيا أن تضع أهدافاً واضحة في حملتها المستمرة منذ ما يقرب من عام، ويتمثل ذلك في ترسيخ وجودها بقوة في شرق أوكرانيا، أو المضي قدماً للاستيلاء على المزيد من الأراضي، حسب وصفه.

 

وكانت روسيا عانت من سلسلة من النكسات في الخريف عندما شنّ الجيش الأوكراني هجمات مضادة “ناجحة” لاستعادة مساحات واسعة من الأراضي في الشرق والجنوب.

 

ومنذ أمس الجمعة بدأت روسيا الجولة الرابعة عشرة من الضربات المكثفة على منشآت الطاقة الأوكرانية والبنية التحتية الحيوية الأخرى، بعد توقف لفترة وجيزة.

 

يذكر أنّ الحرب الروسية في أوكرانيا تتجه بعد أيام لتختتم عامها الأول، استطاعت خلاله روسيا السيطرة على العديد من المناطق، إلا أنها فشلت بفرض قوتها والسيطرة الكاملة على البلاد.

طباخ بوتين "يتنبأ" بموعد نهاية الحرب في أوكرانيا
طباخ بوتين “يتنبأ” بموعد نهاية الحرب في أوكرانيا

اقرأ أيضاً || “الأرض مقابل السلام”.. طرح جديد لإنهاء حرب أوكرانيا وكييف ترد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى