أخبار العالم العربي

معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً بعد حلقها شعر 5 تلاميذ والوصاية ترد

في حادثة أثارت غضباً واسعاً في الجزائر ودفعت السلطات للتحرك، أقدمت معلمة في المرحلة الابتدائية بمدينة جميلة في ولاية سطيف شرق البلاد، على معاقبة 5 تلاميذ بحلق شعرهم داخل القسم.

– معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً

خلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتلاميذ تمت معاقبتهم بحلاقة شعر رأسهم، ما أثار حالة غضب واستياء وسط الرأي العام، وتعالت الدعوات المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعلمة من قبل السلطات المختصة.

ونقلت صحيفة “النهار” الجزائرية، عن مدير التربية رشيد بن مسعود، قوله: “إنه تم تنظيم لقاء بين المعلمة وأولياء التلاميذ وتم بينهما الصلح”، مشيراً إلى أن “الحادثة معزولة ولا يجب تضخيمها”.

معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً
معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً

كما أوضح أنه “وفق تقدير المعلمة فإن سبب قيامها بهذا هو أن التلاميذ كانوا بتسريحات غير لائقة”.

من جانبه، أكد مدير التربية أنه كان “من الأجدر بالمعلمة أن تستدعي أولياء هؤلاء التلاميذ”، مشيراً إلى أنها “ارتكبت خطأ إجرائياً في تصرفها”.

ولفت إلى أنها معلمة جديدة استفادت من الإدماج مؤخراً وليس لها الخبرة الكافية لتسمح لها بالتصرف الأحسن وفق قوله، وإنها اعترفت بالخطأ والتسرع والأولياء تقبلوا الاعتذار.

يذكر أن معلمة السنة الخامسة ابتدائي بمدرسة الشهيد سعد الله عمار بجميلة في سطيف، قامت بمعاقبة 5 تلاميذ بقص شعرهم بواسطة مقص داخل القسم وأمام زملائهم، مما جعل بعضهم لا يعودون إلى مقاعد الدراسة في الفترة المسائية.

وبحسب مديرية التربية للولاية، فإن المعلمة اعتذرت لأولياء التلاميذ الذين قصت شعرهم، فإن مديرية التربية كلّفت المفتش ومدير الابتدائية برفع تقرير رسمي على المعلمة، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات العقابية التي تستحقها.

معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً
معلمة جزائرية تثير غضباً واسعاً

اقرأ أيضاً:

)) من الطاقة “المستدامة” إلى الفضاء.. اتفاقيات وقعتها ميلوني خلال زيارتها الجزائر

)) بالفيديو|| حقل زيتون ينقسم إلى قسمين في ولاية هاتاي التركية بسبب الزلزال .. تصوير جوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى