اخبار سوريا

بريطانيا تعلّق على قرار الأسد بفتح معابر جديدة شمال غرب سوريا

علّقت المتحدثة الإقليمية باسم الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، على قرار الرئيس السوري بشار الأسد حول فتح معابر جديدة شمال غرب البلاد عقب الزلزال المدمّر.

 

تعليق بريطانيا حول فتح معابر جديدة شمال سوريا 

 

ونقل موقع قناة الجزيرة عن المتحدثة الإقليمية باسم الحكومة البريطانية، روزي دياز قولها: إن موافقة الأسد على استخدام معبرين جديدين جاءت متأخرة جداً. 

 

وشددت على أن إدخال المساعدات لشمال غرب سوريا يعتمد على تعاون كل الأطراف.

 

وكان مارتن غريفيث منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ أبلغ اجتماعاً مغلقاً لمجلس الأمن الدولي أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على السماح للأمم المتحدة بتوصيل المساعدات إلى بلده عبر معبرين حدوديين آخرين من تركيا لمدة ثلاثة أشهر.

 

لقاء الأسد وغريفث

 

والتقى غريفيث بالأسد في دمشق يوم الاثنين، بعد أسبوع من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، مما أسفر عن مقتل أكثر من 37 ألف شخص.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن الأسد أكد لغريفيث ضرورة إدخال المساعدات العاجلة إلى كل المناطق في سوريا، بما فيها المناطق التي تخضع لـ”الاحتلال وسيطرة الجماعات المسلحة”.

 

كما أكد الرئيس السوري خلال الاجتماع على أهمية أن تركز الجهود الدولية أيضاً على المساعدة في إعادة إعمار البنية التحتية في سوريا، لأن ذلك يشكل ضرورة ملحة لاستقرار الشعب السوري وعودة اللاجئين السوريين إلى مدنهم ومناطقهم، حسب وصفه.

بريطانيا تعلّق على قرار الأسد بفتح معابر جديدة شمال غرب سوريا
بريطانيا تعلّق على قرار الأسد بفتح معابر جديدة شمال غرب سوريا

اقرأ أيضاً || رئيس عربي يتصل ببشار الأسد عقب أسبوع من الزلزال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى