اخبار العالم

بوتين: هناك تغيرات جذرية في العالم والغرب بدأ الحرب

على عتبة ذكرى انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في خطابه السنوي إلى الجمعية الفيدرالية أن هناك تغيرات جذرية في العالم.

– تصريحات بوتين

قال بوتين: أخاطبكم اليوم في الوقت الذي يشهد فيه العالم تغييرات جذرية وأحداث تاريخية، ونعمل على حماية مستقبل وطننا وشعبنا”.

وأضاف بوتين: “أن الغرب بدأ الحرب وروسيا تستخدم القوة لوقفها”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لديها مئات القواعد العسكرية حول العالم ونسفت السلام.

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تخسر الحرب في أوكرانيا، حيث قال: “كييف أجرت محادثات مع الغرب بشأن إمدادات الأسلحة قبل العملية العسكرية، ونحن قمنا بكل ما هو ممكن لحل مشكلة دونباس سلمياً لكن الغرب أعد سيناريو مختلفاً”.

وتابع بوتين: “قبل الحرب أرسلنا فريقا للنيتو وأمريكا للتحدث عن ضمانات سلمية لكنهم رفضوها، الغرب هو من فتح الأبواب للنازية في أوروبا في الماضي وهم يحاولون تكرار ذلك الآن”.

كما قال في خطابه: “تدفقات المال الغربية للحرب لا تنحسر والغرب أخرج المارد من القمقم”، وحمل القوى الغربية مسؤولية التصعيد في أوكرانيا.

واعتبر بوتين، أن الغرب يسعى إلى تحويل صراع محلي إلى نزاع عالمي، حيث قال: “روسيا تواجه خطراً وجودياً وسندفع العدوان على حدودنا إلى أبعد مدى، والجبهة الداخلية في روسيا تفهم ما نواجهه من أخطار وأهداف العملية العسكرية”.

وشدد على إصرار روسيا على الرد، إذ، قال: “كلما تزداد إمدادات السلاح الغربية لأوكرانيا يزيد تصميم روسيا على الرد”.

وأشار بوتين إلى أن الغرب لم يدعم الدول الفقيرة مثلما فعل في أوكرانيا، معتبراً أنه المسؤول المباشر عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب، لافتاً إلى أن الغرب أنفق أكثر من 150 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً.

وتطرق بوتين للحديث عن توسع الناتو على حدودهم ونشر قواعد عسكرية بالقرب من روسيا، قائلاً: “أرسلنا ضمانات أمنية إلى واشنطن والناتو لكنهما ردا بالرفض”، معتبراً أنه يدافع بقوة ليس عن مصالحهم فقط وإنما عن عالم متعدد الأقطاب.

تصريحات بوتين
تصريحات بوتين

اقرأ أيضا:

)) المركز الأورومتوسطي يحذر من التسونامي تعرف على تفاصيل جديدة

)) عالم تركي شهير يحذر: منطقتان معرضتان لخطر زلزال قادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى