أخبار العالم العربي

الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة مذخرة قادمة من سوريا في أحدث تهديد لأمن المملكة

لم تعد التهديدات التي تواجه الأردن قرب حدوده تقتصر على عمليات تهريب المخدرات، حيث أعلن اليوم السبت، الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة مذخرة، في تطور وتهديد لافت لأمن المملكة.

 

الأردن يسقط طائرة مسيرة 

 

وأعلن الجيش الأردني في بيان إن قوات حرس الحدود أسقطت، طائرة مسيرة قادمة من سوريا حاولت اجتياز الحدود الأردنية وهي تحمل قنابل يدوية وبندقية.

 

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله إن “قوات حرس الحدود، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود، بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها”.

 

وأضاف: “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على بندقية إم فور، وأربع قنابل يدوية وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود”.

 

وأوضح أن: “القوات المسلحة ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

 

محاولات تهريب مستمرة 

 

ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تهريب مخدرات وأسلحة من الحدود السورية، وغالباً ما تتحدث مصادر عن ميليشيات مسلحة مدعومة من إيران في الطرف السوري تقف وراء ذلك، إلا أنّ الممكلة لا تذكر ذلك علناً.

 

ففي 17 فبراير من العام الماضي، أعلن الجيش الأردني أنه أحبط عدداً كبيراً من محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود الممتدة على حوالى 375 كيلومتراً والتي باتت “منظمة” وتستعين بالطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة. 

 

وتؤكد المملكة أن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب إلى الخارج، وخصوصاً إلى السعودية ودول الخليج.

 

الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة مذخرة قادمة من سوريا في أحدث تهديد لأمن المملكة
الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة مذخرة قادمة من سوريا في أحدث تهديد لأمن المملكة

 

اقرأ أيضاً || مرض خطير ينتشر بأسواق الماشية.. والسلطات تغلق الأسواق وتعلق استيراد الأعلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى