أخبار العالم العربي

تفاصيل جديدة بقضية الشيخ الرفاعي.. معلومات حول مكانه واعتراف الخاطفين

أثارت قضية الشيخ الرفاعي، “أحمد شعيب الرفاعي”، إمام مسجد بلدة القرقف العكارية، جدلاً خلال الأيام القليلة الماضية في لبنان، فيما كشفت مصادر لبنانية عن مصيره.

 

قضية الشيخ الرفاعي 

 

ووفق روايات وشهادات أهالي بلدة القرقف مسقط رأس الشيخ المفقود، فإنّ “الأخير غادر منزله مساء الاثنين متوجّهاً إلى مدينة طرابلس، وشوهد عبر كاميرات المراقبة أنه أدّى صلاة المغرب في أحد مساجد منطقة البداوي المدخل الشمالي لطرابلس قبل أن يتوجّه نحو منطقة الميناء في المدينة حيث فقد أثره هناك.

 

وجرى العثور على سيارة الشيخ الرفاعي الرباعية الدفع في منطقة قريبة من مستشفى هيكل عند مدخل الكورة جنوب طرابلس بعدما اقتداها خاطفون إلى تلك الوجهة. وتبيّن أن هاتف الشيخ المختطف خرج عن التغطية بُعَيد دقائق قليلة من وصوله إلى مدخل طرابلس الجنوبي

 

وذكر موقع “لبنان 24″، أنّه تم تأكيد مقتل إمام مسجد بلدة القرقف في عكار الشيخ أحمد شعيب الرفاعي بعد اعتراف موقوفين بهذا الأمر.

 

وتوجّهت القوى الأمنيّة إلى منطقة ضهور حسين في عيون السمك – قضاء المنية، حيث قيل إنّه تمّ رمي جثة الشيخ هناك.

 

جدل واسع بعد اختفاءه

 

وأمس عمدت القوة الضاربة في فرع المعلومات إلى مداهمة منزل رئيس بلدية القرقف يحيى الرفاعي حيث تم إعتقاله وإبنه علي وإبن شقيقه وهو عنصر في القوة الضاربة. 

 

وكان قد نفذ الجيش اللبناني عمليات دهم في التبانة – طرابلس، وأجرت الأجهزة الأمنية عملية مسح وتمشيط كاملة لزيتون أبي سمراء وضهر العين قضاء الكورة، بحثاً عن أدلّة جديدة تتعلّق بالقضية. 

 

وحسب ما نقلت وسائل إعلام لبنانية فإن قضية مقتل الشيخ الرفاعي أخذت منحى آخر ذو طابع عائلي من خلال خلافات داخل بلدته، وليس كما روجت بعض التقارير حول ربط اختفائه مع مواقفه السياسية، حيث عرف عنه دعمه للمعارضة السورية، والوقوف ضد ميليشيات إيران.

 

تفاصيل جديدة بقضية الشيخ الرفاعي.. معلومات حول مكانه واعتراف الخاطفين
تفاصيل جديدة بقضية الشيخ الرفاعي.. معلومات حول مكانه واعتراف الخاطفين

اقرأ أيضاً || بخفضٍ نسبته 90 بالمئة.. لبنان يُغيّر سعر الصرف الرسمي لليرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى